الزيارة الثانية منذ تطبيع العلاقات.. أردوغان يلتقي ابن زايد في أبو ظبي

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى جانب نظيره الإماراتي محمد بن زايد في أبو ظبي_ 17 من أيار 2022 (TRT)

ع ع ع

التقى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، نظيره الإماراتي، محمد بن زايد، في العاصمة الإماراتية، أبو ظبي، ضمن زيارة يجريها لتقديم العزاء بوفاة الرئيس الإماراتي السابق، خليفة بن زايد.

وترأس أردوغان وفدًا يضم وزير الدفاع، خلوصي أكار، ونائب أمين عام حزب “العدالة والتنمية”، نعمان قورطولموش، ورئيس جهاز الاستخبارات، هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية، فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم غالن، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وتعتبر الزيارة هي الثانية من نوعها التي يجريها أردوغان إلى الإمارات منذ تطبيع علاقات البلدين، إثر خلافات سياسية استمرت لسنوات.

وفي 24 من تشرين الثاني 2021، زار ولي عهد أبو ظبي، آنذاك، محمد بن زايد، تركيا، والتقى الرئيس التركي.

الزيارة الإماراتية التي أثمرت عن تأسيس صندوق بقيمة عشرة مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، تبعتها زيارة الرئيس التركي إلى الإمارات في 14 من شباط الماضي.

وكان الرئيس التركي صرّح، في آب 2021، عقب لقائه مستشار الأمن الوطني الإماراتي، طحنون بن زايد، أن الإمارات ستجري قريبًا استثمارات كبيرة في تركيا، وأن أنقرة عقدت مع إدارة أبو ظبي مجموعة لقاءات، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وفي 13 من أيار الحالي، توفي الرئيس الإماراتي، خليفة بن زايد، عن عمر ناهز 73 عامًا.

وانتخب المجلس الأعلى لاتحاد الإمارات السبع، محمد بن زايد آل نهيان، رئيسًا للإمارات، خلفًا للرئيس السابق، خليفة بن زايد، في 14 من أيار الحالي، ليكون بذلك ثالث رؤساء الدولة منذ تأسيسها.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة