وفاة الفنان المصري سمير صبري عن 85 عامًا

الفنان المصري الراحل سمير صبري (AFP)

ع ع ع

توفي اليوم الفنان المصري سمير صبري بعد صراع مع مرض القلب، عن عمر ناهز 85 عامًا، وذلك في أحد فنادق القاهرة بعد خروجه من المستشفى، في ظل تلقيه للعلاج.

وأعلن نقيب الممثلين المصريين، أشرف زكي، عبر صفحته على “إنستجرام” وفاة الفنان المصري الشهير اليوم، الجمعة 20 من أيار، وهو ذات التاريخ الذي توفي فيه الفنان سمير غانم عام 2021.

ويُعد سمير صبري، المولود في 27 من كانون الأول عام 1936 في مدينة الإسكندرية، فنانًا شاملًا، فهو ممثل، ومغنٍّ، وإعلامي قدّم برامج إذاعية وتلفزيونية.

انفصل عن أمه وهو ابن تسعة أعوام، لينتقل للعيش مع والده وزوجته في القاهرة، إضافة إلى شقيقه الوحيد الذي مات لاحقًا في حرب تشرين عام 1973.

دخل المجال الإعلامي والفني عن طريق المصادفة، إذ كان جارًا للفنان عبد الحليم حافظ، فظهر على الشاشة لأول مرة ضمن “المجاميع” (ممثلون صامتون في خلفية المشهد) في أغنية عبد الحليم حافظ بفيلم “حكاية حب”.

وبعدها بسنوات رشحته الإعلامية آمال فهمي لتقديم البرنامج الإذاعي الشهير وقتها “النادي الدولي”، الذي انتقل إلى شاشة التلفزيون لاحقًا.

وتمتع سمير صبري بشعبية كبيرة، كواحد من أهم مقدمي البرامج، فقدم برنامج “ما يطلبه المستمعون” باللغة الإنجليزية، وفي التلفزيون قدم برنامج “كان زمان”، و”هذا المساء”، إذ أجرى لقاءات مع محمد عبد الوهاب، وعبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، وسعاد حسني، ووردة الجزائرية، وكان أول إعلامي يجري حوارًا مع السلطان العماني الراحل، قابوس بن سعيد.

وأسس الفنان الراحل مع كل من الكاتب رفيق الصبان والمخرجين يوسف شاهين وحسين كمال، نقابة فنية سمّيت باسم “الأحرار المنفتحين”، وبلغ رصيده الفني 138 فيلمًا.

ومن أشهر أعماله أفلام “اللص والكلاب”، و”أخطر رجل في العالم”، و”البحث عن فضيحة”، و”التوت والنبوت”، و”جحيم تحت الماء”، و”وبالوالدين إحسانا”، فضلًا عن مسلسلات أشهرها “قضية رأي عام”، و”حضرة المتهم أبي”،  حصد من خلالها مجموعة كبيرة من الجوائز الفنية.

وقدم سمير صبرى آخر أعماله في السينما خلال فيلم “طلعت حرب 2″، الذي نال جائزة أفضل فيلم، خلال المسابقة الرسمية لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الـ11.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة