16 مصابًا بسبعة حوادث مرورية شمال غربي سوريا خلال يوم واحد

متطوع في "الدفاع المدني السوري" يقدّم الإسعافات الأولية لطفلتين أُصيبتا بحادث سير في شمال غربي سوريا- 22 من أيار 2022 (الدفاع المدني السوري/فيس بوك)

ع ع ع

قال “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، إن 16 شخصًا بينهم سبعة أطفال أُصيبوا بجروح وكسور، جراء حوادث مرورية وقعت في شمال غربي سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر “الدفاع المدني” عبر صفحته في “فيس بوك“، مساء الأحد 22 من أيار، أن سبعة مدنيين أُصيبوا بينهم حالات خطرة، جراء حادث سير على الطريق الواصل بين دارة عزة وترمانين بريف حلب الغربي، كما أُصيب رجلان بتصادم دراجات نارية في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

وفي إدلب، أسفرت حوادث سير بدراجات نارية عن إصابة طفلتين بجروح قرب من بلدة محمبل (جنوب)، وشاب في بلدة عزمارين (غرب)، كما أُصيب طفل بكسر جراء صدمه بسيارة وانقلاب سيارة كانت خلفها على طريق إدلب- عين شيب غرب مدينة إدلب.

بينما أسعفت فرق “الدفاع المدني” ثلاثة رجال أُصيبوا بحادث سير وقع في قرية مشهد روحين (شمال).

وأشار “الدفاع المدني” إلى أن فرقه استجابت للحوادث وأسعفت المصابين إلى المستشفيات، وفتحت الطرقات وأزالت آثار الحوادث من مكان وقوعها وأمّنت الآليات المتضررة.

ومطلع أيار الحالي، وثّق “الدفاع المدني” وفاة شاب بحادث سير على طريق إدلب- سرمين شرقي مدينة إدلب، كما أُصيب 11 مدنيًا بينهم أربعة أطفال، جراء ستة حوادث سير شهدتها مدن وبلدات شمال غربي سوريا.

اقرأ أيضًا: لا إجراءات تمنع الموت على طرقات الشمال السوري

وتشهد مدن وبلدات شمال غربي سوريا حوادث سير متكررة، ينتج عنها تسجيل وفيات وإصابات، إثر غياب قوانين السير الصارمة التي تنظم حركة المرور، إلى جانب غياب إشارات المرور ووعورة بعض الطرقات.

ومنذ بداية العام الحالي حتى 30 من نيسان الماضي، استجابت فرق “الدفاع المدني” لأكثر من 300 حادث مرور شمال غربي سوريا، وأسفرت تلك الحوادث عن وفاة أربعة أشخاص، وإصابة أكثر من 240 آخرين بجروح متفاوتة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة