تركيا.. القبض على 36 سوريًا لمحاولتهم العبور إلى قبرص

من المهاجرين غير الشرعيين الذين قُبض عليهم في أنطاليا - 27 أيار 2022 (DHA)

ع ع ع

قُبض على 36 لاجئًا سوريًا، وهم يحاولون العبور إلى قبرص عن طريق البحر، من منطقة ألانيا في مدينة أنطاليا التركية.

وجاء في خبر وكالة أنباء “DHA” التركية، المنشور الجمعة 27 من أيار، أن قيادة الدرك في منطقة ألانيا ألقت القبض على 36 مهاجرًا غير شرعي من الجنسية السورية كانوا يحاولون العبور من ألانيا إلى قبرص عن طريق البحر.

كما أُلقي القبض على أشخاص آخرين بتهمة تنسيق تهريب المهاجرين غير الشرعيين، واحتجاز السيارة التي كانت بحوزتهم.

وتعلن السلطات التركية بشكل دائم عن عمليات ضبط مهاجرين غير شرعيين، وعن عمليات إنقاذ للاجئين في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا، والتي أصبحت بشكل شبه يومي.

وفي 25 من أيار، ضبطت سلطات الأمن التركية 297 مهاجرًا غير نظامي، دون تحديد جنسيتهم، كانوا يحاولون التوجه إلى أوروبا بطرق غير قانونية بولاية إزمير غربي تركيا.

وذكر بيان صادر عن قيادة خفر السواحل التركية، أن الفرق ضبطت مجموعتين من المهاجرين غير النظاميين على متن قاربين قبالة منطقتي أورلا، وسفر حصار بولاية إزمير.

وأضافت أن المجموعة الأولى المكونة من 197 شخصًا، كانت في طريقها إلى إيطاليا، في حين أن المجموعة الثانية المكونة من 100 شخص دفعتهم السلطات اليونانية إلى المياه الإقليمية التركية.

وفي 17 من أيار، ضبطت قوات الأمن التركية 85 مهاجرًا غير نظامي، دون تحديد جنسيتهم، وأوقفت ثلاثة مشتبهين بتهريب البشر قبالة سواحل ولاية إزمير.

وبحسب بيان خفر السواحل التركي، ضُبط المهاجرون في 12 أيار الحالي، على متن سفينة كانت متجهة إلى السواحل الإيطالية، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول“.

ومنذ بداية العام، ضبطت القوات الأمنية التركية 12 ألفًا و846 مهاجرًا غير نظامي، بينما ضبطت 23 ألفًا و676 مهاجرًا غير نظامي في عام 2021.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة