ضبط سبعة ملايين حبة مخدرات في الكويت قادمة من سوريا

تفتيش ثلاث حاويات كانت تحتوي على حوالي خمسة ملايين حبة "كبتاجون" قادمة إلى البلاد عبر ميناء "الشويخ"- حزيران 2022 (وزارة الداخلية الكويتية)

ع ع ع

أعلنت الكويت عن ضبطها شحنة فيها سبعة ملايين حبة مخدرات أُخفيت بين أكياس البهارات بقيمة 11 مليون دينار كويتي.

وقال مصادر أمنية لصحيفة “الراي” الكويتية، الاثنين 5 من حزيران، إن الشحنة وصلت من باكستان بعد أن انطلقت من سوريا، وإن الكمية كبيرة تم توزيعها على بعض دول الخليج، وكان نصيب الكويت منها سبعة ملايين حبة.

وأشارت إلى أنه تم التوصل إلى هوية متهمين بتهريبها أحدهما من جنسية خليجية، والآخر من جنسية عربية، و”جارٍ البحث عنهما”.

وبحسب بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، أشرف وكيل وزارة الداخلية الكويتية، أنور البرجس، على تفتيش وضبط ثلاث حاويات تحتوي على المضبوطات وصلت إلى ميناء “الشويخ”.

ودعا البرجس قوات مكافحة المخدرات إلى المزيد من الجهوزية والتفاني في أداء الواجب، وبذل كل الطاقات لملاحقة مهربي المخدرات.

وخُبئت المواد المخدرة في ثلاث حاويات تحتوي على مواد غذائية قادمة من إحدى الدول الآسيوية، وبعد عمل التحريات اللازمة والتأكد من صحة المعلومات، واستصدار الإذن القانوني من النيابة العامة، فُتشت الحاويات بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك.

وفي 29 من أيار الماضي، أُوقف رجل سعودي الجنسية مقيم في الكويت وبحوزته أوراق أمنية كويتية، في مطار “بيروت الدولي”، وبحوزته 18 كيلوغرامًا من حبوب “الكبتاجون” المخدرة، بحسب ما نقلته “الوكالة الوطنية للإعلام“.

وكثّفت المجموعات المرتبطة بـ”حزب الله” و”الفرقة الرابعة” التي يقودها ماهر الأسد، شقيق رئيس النظام السوري، من نشاطها بمحاولات إدخال المخدرات مؤخرًا إلى الأردن.

وتتهم عدة دول وجهات ومنظمات دولية “حزب الله” والنظام السوري بالوقوف خلف محاولات تهريب المخدرات إلى الدول المجاورة، وعلى مستوى العالم أيضًا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة