رسميًا.. ريال مدريد يعلن عن تعاقده مع تشواميني

camera iconتشواميني في مباراة فرنسا ضد الدنمارك في دوري الأمم- 3 حزيران 2022 (Shutterstock)

tag icon ع ع ع

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني تعاقده رسميًا مع اللاعب الفرنسي الدولي أوريلين تشواميني، قادمًا من نادي موناكو الفرنسي بعقد لمدة ست سنوات.

وفي بيان على موقع النادي الرسمي، الصادر اليوم السبت 11 من حزيران، أوضح أن تشواميني صاحب الـ 22 عامًا سيُعرض يوم 14 حزيران المقبل لوسائل الإعلام بعد أن يتخطى الفحص الطبي.

وكلّفت الصفقة خزينة بطل أوروبا 80 مليون يورو، بالإضافة إلى 20 مليون يورو ستُدفع حسب شروط في العقد، لتصبح ثاني أغلى صفقة بيع في تاريخ نادي موناكو بعد صفقة كيليان مبابي، الذي وقع مع باريس سان جيرمان مقابل 180 مليون يورو في آب 2017.

حصل تشواميني على لقب أفضل لاعب شاب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في موسم 2020-2021 بعد انضمامه من نادي بوردو الفرنسي مقابل 16 مليون يورو.

وتوّج مع منتخب فرنسا بلقب دوري الأمم الأوروبية 2021 بعد أن كان جزءًا من التشكيلة الأساسية في النهائي ضد إسبانيا.

وشارك لاعب الوسط تشواميني في 50 مباراة مع موناكو خلال جميع المسابقات في الموسم الماضي، مسجلًا خمسة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة.

وسعى نادي ليفربول الإنكليزي، وباريس سان جيرمان أيضًا للظفر بخدمات اللاعب الشاب المتميز هذا الموسم، إذ كان أداؤه محط أنظار أكبر الأندية.

وسيعزز تشواميني خط وسط الميرنغي المتميز لكن المتقدم في السن بقيادة لوكا مودريتش (36 عامًا)، وتوني كروس (32 عامًا)، وكاسيميرو (30 عامًا)، وبذلك ينضم الفرنسي إلى الجيل الشاب في وسط النادي كلاعب الوسط الفرنسي إدواردو كامافينجا (19 عامًا).

وتعتبر صفقة الفرنسي هي الثانية للنادي هذا الصيف بعد تعاقده مع مدافع تشيلسي، أنطونيو روديجر، في صفقة مدتها أربع سنوات كما أعلن في 2 من حزيران.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة