السلطات التركية تعيد 103 مهاجرين إلى أفغانستان

مهاجرون أفغان يتوجهون إلى طائرة لإعادتهم إلى بلادهم من تركيا- 15 من حزيران 2022 (الأناضول)

ع ع ع

أعادت السلطات التركية 103 مهاجرين من الجنسية الأفغانية إلى بلادهم اليوم، الأربعاء 15 من حزيران، بعد دخولهم البلاد بطريقة غير قانونية.

وأكملت مديرية الهجرة في ولاية إجدير، شرقي تركيا، إجراءات المهاجرين، بعد أن ضبطتهم في مناطق مختلفة، وأحالتهم إلى مركز الترحيل في الولاية.

ونقلت السلطات التركية المهاجرين إلى مطار “الشهيد بولنت آيدن” في إجدير، وأُعيدوا إلى أفغانستان عبر طائرة كانت قادمة من هناك.

وبلغ عدد المهاجرين غير النظاميين الذين أعادتهم تركيا إلى بلادهم 38 ألفًا و257 شخصًا، منذ بداية العام الحالي، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول“.

في حين بلغ عدد الأفغان الذين أُعيدوا إلى ديارهم خلال الأيام العشرة الماضية ألفًا و340 شخصًا.

وتعلن السلطات التركية بشكل دائم عن عمليات ضبط مهاجرين غير شرعيين، وإعادتهم إلى بلدانهم، بالإضافة إلى عمليات إنقاذ للاجئين في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا، والتي أصبحت بشكل شبه يومي.

وفي 13 من حزيران الحالي، أعادت السلطات التركية 227 مهاجرًا أفغانيًا إلى بلادهم، عن طريق مركز الترحيل بولاية أغري شرقي تركيا بعد دخولهم البلاد بطريقة غير قانونية.

وفي 9 من حزيران الحالي، ضبطت السلطات التركية 120 مهاجرًا حاولوا المغادرة بطرق غير قانونية، في ولاية إزمير غربي البلاد.

وأوضحت ولاية إزمير أن المهاجرين يحملون جنسيات أفغانستان وسوريا واليمن وإريتريا، وأشارت إلى أن المهاجرين غير النظاميين تم تسليمهم لمديرية الهجرة في الولاية.

وفي 17 من أيار الماضي، أعلنت ولاية اسطنبول أن قوات الأمن ضبطت 17 ألفًا و116 شخصًا خلال أسبوع من تاريخ الإعلان، في إطار مكافحة الهجرة غير النظامية.

وأوضح بيان الولاية أن 17 ألفًا و116 مهاجرًا غير نظامي تم القبض عليهم في مختلف أنحاء اسطنبول خلال أسبوع، وسُلّموا إلى دائرة الهجرة تمهيدًا لترحيلهم.

وأضاف البيان أن عمليات ترحيل المهاجرين غير النظاميين مستمرة، مشيرًا إلى ترحيل 377 مهاجرًا أفغانيًا قبل يوم من الإعلان، وإجراءات ترحيل 183 من المهاجرين غير النظاميين اكتملت وسيتم إعادتهم إلى بلدانهم من مطار “اسطنبول”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة