بسبب “الإساءة”.. اتحاد الكرة في سوريا يوقف التعليقات في “فيس بوك”

camera iconرئيس وأعضاء اتحاد كرة القدم في سوريا- 14 من حزيران 2022 (اتحاد الكرة)

tag icon ع ع ع

أوقف اتحاد كرة القدم في سوريا ميزة التعليقات مؤقتًا على صفحته الرسمية في “فيس بوك” اليوم، الأربعاء 15 من حزيران، بسبب ما اعتبرها تعليقات مسيئة.

وأصدر الاتحاد بيانًا ذكر فيه أن الإيقاف سيكون مؤقتًا، بسبب التعليقات المسيئة، والتي تجاوزت حد النقد البنّاء، وطالت لجان وكوادر الاتحاد بشكل شخصي.

وستتوقف ميزة التعليقات حتى إطلاق الموقع الإلكتروني بشكل رسمي، الذي سيكون الواجهة الإعلامية الرسمية للاتحاد.

وأنهى الاتحاد البيان بالقول، إنه سيحافظ على قنوات التواصل مع الجماهير عبر البريد الخاص للصفحة، وعبر المنابر الإلكترونية الأخرى.

وفي 22 من أيار الماضي، أعلن رئيس نادي الوحدة السابق، ماهر السيد، انسحابه من منافسات الانتخابات على رئاسة اتحاد الكرة، وبرّأ نفسه حينها من المشاركة بما اعتبره “مهزلة”، وتوعّد باتخاذ الخطوات القانونية ووضع الجهات “القيادية” بالصورة التي تدعم ادعاءاته، “لضمان عملية انتخابية نزيهة لا تشوبها شائبة”، حسب تعبيره.

وقال ماهر السيد حينها، إنه وثّق بالأدلة بعض حالات لـ”شراء ذمم” بعض المندوبين إلى المؤتمر الانتخابي بـ”مال مشبوه”، ووضعها بين يدي رئيس المنظمة، لكنه لم يتخذ أي إجراء قانوني أو تحقيقي حتى اللحظة.

اقرأ أيضًا: رجل في الأخبار.. “شراء ذمم” يخرج ماهر السيد من منظومة الكرة في سوريا

ويترأس اتحاد الكرة، منذ 23 من أيار الماضي، صلاح رمضان الذي فاز بالانتخابات بعد أن جمع 38 صوتًا من أصل 68 صوتًا، وحصل فادي الدباس على 29 صوتًا، مع وجود ورقة ملغاة، في ولاية تستمر أربع سنوات حتى 2026.

ويتعرض اتحاد الكرة في سوريا لانتقادات واسعة حول تدني المستويات، وانتشار “الفساد المالي والواسطة”، وعقب كل حادثة تظهر تعليقات من المشجعين وموجات سخرية، ومطالب بإنهاء وحل جميع المناصب الرياضية واحترام الجماهير المتابعة والمترقبة.

كما يتعرّض الاتحاد الرياضي العام لاتهامات بفقدانه منظومة كرة القدم، وفشله في تحقيق نتائج إيجابية، واستخدامه الظروف الحالية في سوريا حجة لتبرير فشله.

وتعتبر الرياضة في سوريا بعيدة عن أولويات النظام السوري، الذي يرى فيها مجرد أداة لتأكيد حضوره خارجيًا، حسب ملف أعدته عنب بلدي سابقًا، أشار إلى اتهامات بـ”الفساد والواسطة” للمنظومة الرياضية السورية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة