السيطرة على خمسة حرائق في ريف إدلب خلال 24 ساعة

عنصران في "الدفاع المدني" يخمدان حريقًا في أرض زراعية شمالي سوريا- 19 من حزيران 2022 (الدفاع المدني/ تلجرام)

ع ع ع

أخمدت فرق الإطفاء في “الدفاع المدني السوري”، السبت 18 من حزيران، خمسة حرائق في ريف إدلب شمال غربي سوريا، أسفرت عن أضرار مادية كبيرة، دون تسجيل أي خسائر بشرية.

وبحسب ما نشرته فرق “الدفاع المدني” اليوم، الأحد 19 من حزيران، فإن اثنين من الحرائق بمناطق حرجية، الأول في بلدة اليمضية والثاني بمحيط بلدتي زرزور- الجميلية.

أما الثالث بأرض زراعية لمحصول القمح تُقدّر مساحتها بخمسة دونمات في بلدة الحج يوسف غربي إدلب.

والرابع بأعمدة خشبية في شرق بلدة سرمين، والأخير بمنزل سكني في جنوب بلدة مصيبين سببه انفجار بطارية منزلية.

وأعلنت فرق “الدفاع المدني” أنها سيطرت على معظم هذه الحرائق، ومنعت امتدادها إلى مساحات أوسع واقتصرت أضرارها على الماديات.

وفي 17 من حزيران الحالي، اندلعت تسعة حرائق في مناطق متفرقة شمال غربي سوريا، أسفرت عن أضرار مادية، منها ستة حرائق في أراضٍ زراعية بقرى وبلدات بزيت وتفتناز والزوف والكفير بريف إدلب وفي قرية الجامل بريف جرابلس شرقي حلب، بالإضافة إلى حريق في حقول زراعية شرقي بلدة معارة النعسان بريف إدلب لم تتمكّن فرق “الدفاع” من السيطرة عليه بسبب رصد قوات النظام للمنطقة.

وتكررت حوادث اندلاع الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة الذي رافقته عدة توصيات من “الدفاع المدني”، أبرزها إبعاد مصادر النيران عن المحاصيل الزراعية، وعدم رمي أعقاب السجائر بالقرب من الأراضي المزروعة بالحبوب، والإبلاغ الفوري عن أي حريق مهما كان صغيرًا لسهولة السيطرة عليه قبل امتداده.

ومنذ بداية العام الحالي، أخمدت فرق الإطفاء في “الدفاع المدني” أكثر من 450 حريقًا في شمال غربي سوريا حتى بداية حزيران الحالي، من بينها 237 حريقًا في منازل المدنيين، و78 حريقًا في مخيمات النازحين، و19 حريقًا في غابات وحقول زراعية، فيما نشب 45 حريقًا في محطات وقود ومحطات تكرير بدائية، وتوزعت بقية الحرائق على منشآت عامة ومبانٍ ومحال تجارية، بحسب الفريق.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة