فوق الخصر أو تحته.. بوتين يعتبر رؤية قادة مجموعة السبع عراة “مثيرًا للاشمئزاز”

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - (ِAP)

ع ع ع

ردّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس 30 من حزيران، على سخرية وُجهت له من قبل قادة مجموعة السبع “G7” خلال اجتماعهم في مدينة كرون الألمانية قبل أيام.

وقال بوتين خلال زيارته لتركمانستان، إن قادة مجموعة السبع سيبدون “مثيرين للاشمئزاز” إذا تم تصويرهم وهم عراة الصدر، بحسب ما نقله موقع “يورو نيوز“.

وأضاف “لا أعرف كيف أرادوا خلع ملابسهم، فوق الخصر أو تحته، لكنني أعتقد أنه سيكون مشهدًا مثيرًا للاشمئزاز على أي حال”، مشيرًا إلى أن الحالة البدنية لقادة الغرب أسوأ منه، لأنهم يشربون كميات كبيرة من الكحول ولا يمارسون الرياضة.

وكان بعض قادة مجموعة السبع سخروا من صورة شهيرة لبوتين تعود للعام 2009، وهو عاري الصدر ويمتطي حصانًا، وذلك خلال اجتماعهم في ألمانيا، الأحد الماضي.

وتناقلت مختلف وسائل الإعلام العالمية تسجيلًا مصورًا، يظهر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، وهو يقترح على القادة المشاركين في القمة أن يخلعوا ملابسهم لإظهار “أنهم أقوى من بوتين”.

وردّ رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو على جونسون، أن القادة الغربيين يمكنهم محاولة مطابقة صور بوتين بـ”عرض ركوب الخيل عاريين الصدر”.

يأتي ذلك وسط ارتفاع حدة التوترات بين روسيا والدول الغربية على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط الماضي.

وحذّر بوتين، أمس الأربعاء، من أن روسيا سترد بالمثل إذا أقام حلف شمال الأطلسي “الناتو” بنية تحتية عسكرية أو نشر قواته في فنلندا والسويد بعد انضمامهما إلى الحلف.

وتعيش القارة الأوروبية حالة توتر يرافقها تصعيد كلامي بين روسيا والغرب على وقع التصعيد العسكري في أوكرانيا، وتفاقم أزمة الغذاء في العالم جراء الحرب المستمرة في الجارة الغربية لروسيا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة