تركيا.. توقيف 19 شخصًا للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم “الدولة”

وحدات مديرية مكافحة الإرهاب (الأناضول)

ع ع ع

أوقفت السلطات التركية 19 شخصًا في ولاية اسطنبول، وذلك للاشتباه بانتمائهم لتنظيم “الدولة الإسلامية”، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول“.

وأضافت الوكالة اليوم، الاثنين 4 من تموز، أن “وحدات مديرية مكافحة الإرهاب” بمديرية أمن اسطنبول، نفذت عملية ضد الأنشطة المرتبطة بالتنظيم في الولاية.

وداهمت قوات الأمن 20 نقطة مختلفة في 12 قضاء بعموم اسطنبول، بشكل متزامن، ما أسفر عن توقيف 19 شخصًا، وضبط وثائق ومستندات رقمية بحوزتهم، كما تم نقل المشتبه بهم إلى مديرية الأمن لاستكمال التحقيقات معهم، وفق “الأناضول”.

وسبق أن أوقفت قوات الأمن التركية في العاصمة أنقرة، في 20 من حزيران الماضي، ثلاثة عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال عمليتين منفصلتين، منهم اثنان مطلوبان بـ”المذكرة الحمراء” من قبل “الإنتربول” (الشرطة الدولية).

وفي أيار الماضي، اعتقلت الحكومة التركية بعملية أمنية عضوًا بارزًا في التنظيم بمدينة اسطنبول التركية، الأمر الذي أكدته وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية التي نقلت أيضًا عن مسؤولين أتراك بارزين، لم تسمِّهم، أن السلطات التركية اعتقلت قياديًا في التنظيم.

وكان موقع “OdaTV” التركي أفاد في وقت سابق، أن الشرطة التركية ألقت القبض على زعيم التنظيم الجديد خلال عملية نُفذت بسرية تامة.

وعلمت الشرطة التركية أن زعيم التنظيم الجديد، “أبو حسن القرشي”، موجود في اسطنبول.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة