احتجاجات على خلفية اعتقال “قسد” طبيبًا بدير الزور

احتجاجات وقطع للطرقات في قرية الجرذي شرقي محافظة دير الزور- 5 من تموز 2022 (مشرق ميديا/ فيس بوك)

ع ع ع

داهمت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) فجر اليوم، الثلاثاء 5 من تموز، منزلًا في قرية الجرذي، شرقي محافظة دير الزور، واعتقلت طبيبًا من المنطقة، ما دفع الأهالي للاحتجاج اعتراضًا على عملية الاعتقال.

وقالت شبكة “مشرق ميديا” المحلية عبر “فيس بوك”، إن قوات أمنية من “قسد” اعتقلت الدكتور حمزة المرفوع، خلال عملية مداهمة نفذتها في بلدة الجرذي، بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت الشبكة أن سكان القرية تظاهروا مطالبين بالإفراج عن الطبيب.

شبكة “فرات بوست” المحلية قالت، إن المحتجين قطعوا الطريق الرئيس في القرية، وإن اعتقال الطبيب لم تتضح أسبابه.

ولا تُعلّق “قسد” عادة على الاحتجاجات التي تشهدها المنطقة الشرقية من محافظة دير الزور، أو على عمليات الاعتقال التي دائمًا ما تنفذها بدعم من قوات التحالف، لمَن تتهمهم بأنهم خلايا يتبعون لتنظيم “الدولة”.

كما تغيب عن المنطقة المنظمات أو الجهات التي توثّق عمليات اعتقال من هذا النوع.

وشهدت قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي، المعروفة باسم “الشعيطات”، احتجاجات عدة، طالبت بالإفراج عن المعتقلين، وتحسين الخدمات المقدمة من قبل “الإدارة الذاتية” و”مجلس دير الزور المدني” التابع لها، منذ مطلع العام الحالي، إضافة إلى مظاهرات أخرى شهدتها مناطق نفوذ “قسد” بمحافظة دير الزور، بسبب عدم تسليم مخصصات المدنيين من المحروقات، وملفات الفساد في مؤسسات “الإدارة الذاتية” شمال شرقي سوريا.

وسبق أن شنت “قسد”، في آذار الماضي، حملة أمنية واسعة على بلدة أبو حمام لاعتقال مطلوبين، إذ أغلقت شوارع البلدة واعتقلت نحو عشرة أشخاص، كما أحرقت منازل المطلوبين الذين لم تعثر عليهم القوات الأمنية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة