إجراءات أمنية لـ”الإدارة الذاتية” خلال عطلة عيد الأضحى

إغلاق الأسواق والمحال التجارية في مدينة الرقة بعد فرض حظر تجوال كلي من قبل الإدارة الذاتية - 27 أيلول 2021 (عنب بلدي/ حسام العمر)

إغلاق الأسواق والمحال التجارية في مدينة الرقة بعد فرض حظر تجول كلي من قبل "الإدارة الذاتية"- 27 من أيلول 2021 (عنب بلدي/ حسام العمر)

ع ع ع

أصدرت “هيئة الداخلية” التابعة لـ”الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا اليوم، الثلاثاء 5 من تموز، تعميمًا حول حركة الشاحنات والصهاريج والدراجات النارية والمعابر خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وينص التعميم على منع تحرك الشاحنات والصهاريج بشكل نهائي خلال اليوم الأول والثاني من عيد الأضحى (9 و10 من تموز الحالي).

كما منعت “الإدارة” دخول الشاحنات والصهاريج الكبيرة والصغيرة إلى داخل المدن، باستثناء الشاحنات التي تنقل المواد الإغاثية، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 8 و12 من تموز الحالي.

ووفقًا للتعميم، يمنع تجول الدراجات النارية (المدنية والعسكرية) بدءا من 8 من تموز الحالي وحتى 13 من الشهر ذاته.

أما المعابر الداخلية، فأشار التعميم إلى توقف إدخال البضائع بأنواعها كافة بين و8 و13 من الشهر الحالي، في حين تستمر الحركة أمام الأفراد كما كانت سابقًا.

وذكرت “هيئة الداخلية” أنه يمنع استخدام الأعيرة والسلاح تحت طائلة المحاسبة والمساءلة القانونية.

تعميم صادر عن “الإدارة الذاتية” حول حركة المعابر الداخلية والشاحنات والدراجات النارية خلال عيد الأضحى – (موقع الإدارة)

وفي 17 من آذار الماضي، أعلنت “الإدارة الذاتية” عن مجموعة من الإجراءات الأمنية، للتقيّد بها خلال احتفالات عيد “النوروز”، الذي يوافق 21 من آذار من كل عام.

وجاء في تعميم صادر عن “هيئة الداخلية” التابعة لـ”الإدارة” حينها، أنه يمنع تحرك الشاحنات والصهاريج بجميع أحجامها وأشكالها.

وتضمن التعميم أيضًا توقف المعابر الداخلية أمام حركة الأفراد والبضائع من وإلى مناطق “الإدارة”، إضافة إلى حظر تجول الدراجات النارية، ومنع استخدام الأعيرة النارية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة