برشلونة يضم البرازيلي رافينيا ويجدد عقد الفرنسي ديمبلي

البرازيلي رافينيا والفرنسي عثمان ديمبلي بقميص نادي برشلونة (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم، الأربعاء 13 من تموز، التعاقد بشكل رسمي مع النجم الدولي البرازيلي رافينيا، بالتزامن مع الحديث عن تجديد عقد لاعبه الفرنسي عثمان ديمبلي.

ونشر النادي الكتالوني بيانًا ذكر فيه وصول النادي إلى اتفاق مبدئي مع نادي ليدز يونايتد الإنجليزي لانتقال رافينيا (26 عامًا)، بعد إجراء الفحص الطبي.

ولم يعلن البارسا عن قيمة العقد أو مدته مع الجناح البرازيلي، في حين نشر خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، عبر “تويتر“، أن قيمة العقد ستكون 58 مليون يورو، بالإضافة إلى المتغيرات الأخرى التي قد تصل بالصفقة إلى 67 مليون يورو.

ومن المقرر أن يوقع النادي عقدًا لمدة خمس سنوات مع رافينيا، حتى حزيران 2027، وفق رومانو.

ويستعد نادي برشلونة للإعلان عن تجديد عقد الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي، بعد أن نشرت عدة صحف ومواقع رياضية انتهاء ديمبلي من الفحوصات الطبية، وتسجيلات مصوّرة لحظة وصوله إلى مطار “برشلونة”، ووجوده داخل غرفة ملابس النادي.

https://twitter.com/FabrizioRomano/status/1546236956920651777

ويخطط النادي لتجديد عقد اللاعب بشكل رسمي لموسمين مقبلين بعقد يمتد حتى عام 2024.

وانتهى عقد ديمبلي في حزيران الماضي، وسط مصير رافقه الغموض والتكهنات حول إمكانية تجديده أو مغادرته للنادي، وتقارير صحفية عن إصرار  الفرنسي على مطالبه المالية للموافقة على تمديد العقد، ومنها ما يشير إلى عدم رغبته بالبقاء.

ويبحث برشلونة عن تدعيم صفوفه بخيارات قوية ولاعبين جدد، للعودة إلى سكة المنافسة وحصد البطولات، بعد الابتعاد عن منصة التتويج عام 2021.

وأعلن النادي الكتالوني، في 4 من تموز الحالي، تعاقده مع نجم خط وسط منتخب كوت ديفوار ونادي إي سي ميلان الإيطالي فرانك كيسييه، بعقد يمتد لأربع سنوات حتى صيف عام 2026، ووضع شرطًا جزائيًا يسمح برحيله مقابل 500 مليون يورو.

وتبع صفقة كيسييه بساعات إعلان البلوجرانا تعاقده مع الدنماركي كريستينسن مدافع نادي تشيلسي الإنجليزي السابق، في صفقة انتقال حر، بعقد يمتد لأربع سنوات، حتى 30 من حزيران 2026، بنفس قيمة الشرط الجزائي في عقد كيسييه البالغ 500 مليون يورو.

اقرأ أيضًا: برشلونة يغلق صفقتين.. عينه على ثلاث

ويُعتبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي (33 عامًا) لاعب بايرن ميونيخ الألماني، أبرز الأسماء التي يطمح البارسا للتعاقد معها، وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن إدارة برشلونة قدمت عرضها الأخير إلى المهاجم، وتأمل التوصل إلى اتفاق في تموز الحالي.

كما تصدّر الفرنسي مدافع نادي إشبيلية الإسباني جول كوندي (24 عامًا) قائمة اهتمامات برشلونة لتدعيم الخط الخلفي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن إشبيلية لا يمانع بيع كوندي هذا الصيف.

من جهته، كشف المدير الرياضي لنادي إشبيلية، مونشي، عدم وجود مفاوضات مع برشلونة للتعاقد مع الفرنسي جول كوندي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة