قوات النظام السوري تغلق طرقًا ترابية في محيط مدينة جاسم

مقاتل محلي في مدينة جاسم شمالي درعا في أثناء استهدافه عربة مدرعة تابعة لقوات النظام في المدينة- 15 من آذار 2022 (تجمع أحرار حوران)

ع ع ع

أغلقت قوات النظام السوري طرقًا زراعية بسواتر ترابية في محيط مدينة جاسم بريف درعا الشمالي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا، أن قوات النظام أغلقت اليوم، الجمعة 15 من تموز، طرقًا ترابية بمنطقة المزيرعة غربي مدينة جاسم.

قال قيادي في منطقة الجيدور لعنب بلدي، إن النظام يضغط على “ثوار” المدينة من خلال رسائل تهديد وإرسال تعزيزات، مشيرًا إلى أن إغلاق الطريق الزراعي لا يؤثر على المواجهة في حال الهجوم على المدينة.

وأثارت التحركات الأمنية مؤخرًا حول مدينة جاسم مخاوف المعارضين داخل المدينة من شن عملية عسكرية جديدة.

وفي حديث سابق قال أحد القياديين في المدينة لعنب بلدي، إن رئيس فرع “الأمن العسكري”، العميد لؤي العلي، هدد باقتحام المدينة في حال لم ينضم مقاتلوها السابقون إلى المعارك ضد خلايا تنظيم “الدولة” بالمدينة.

يأتي ذلك بعد أن أرسلت قوات النظام، في 7 من تموز الحالي، تعزيزات عسكرية لمحيط المدينة، كما أنذرت مزارعين بضرورة إخلاء مزارعهم.

وسبق أن زار وفد من الشرطة العسكرية الروسية مدينة جاسم، في نيسان 2021، للتحقيق بمزاعم النظام السوري بوجود خلايا التنظيم فيها، دون نتيجة للزيارة.

وفي منتصف آذار الماضي، هاجمت قوات “أمن الدولة” المدينة بحثًا عن مطلوبين، ما أسفر عن مقتل ستة عناصر من القوات المهاجمة، وإعطاب خمس آليات عسكرية تابعة لها.

وفي تشرين الأول 2021، وخلال إجراء “تسوية” في جميع مناطق درعا، هددت قوات النظام بقصف واقتحام المدينة في حال لم تسلّم 200 قطعة من الأسلحة الخفيفة تدعي أن سكان المدينة يملكونها.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة