بدء التسجيل على منحة “تشيفنينج” للطلاب السوريين

تخرج من الجامعة- تعبيرية

camera iconتخرج من الجامعة- تعبيرية

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية عن بدء التسجيل لدعم طلبات الطلاب السوريين الراغبين بالاستفادة من برنامج منح “تشيفنينج” الدراسية، لمدة عام دراسي واحد، في جميع الاختصاصات.

ونشرت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، موعد تقديم الطلبات الذي يبدأ في مطلع آب المقبل، عن طريق الإنترنت من خلال موقع المنحة (اضغط هنا).

ويُشترط للتقديم لمنحة “تشيفنينج” أن يحمل المتقدم جنسية إحدى الدول المستفيدة من المنحة، من بينها الجنسية السورية، ولا تقبل طلبات الطلاب الذين يحملون الجنسية البريطانية.

برنامج منح “تشيفنينج” هو أحد برامج المنح التي تؤمّن للطالب الدراسة بالمملكة المتحدة في الجامعة التي يختارها، على أن تحوي الاختصاص الذي يرغب بدراسته، مع تمويل كامل لتكاليف الدراسة، والمعيشة على شكل راتب شهري.

وتموّل هذه المنحة عدة جهات هي الخارجية البريطانية، ودول “الكومونولث” (53 دولة)، بالإضافة إلى شركاء محليين مثل البنوك والمؤسسات البريطانية المحلية.

وجميع الطلاب السوريين الذين تقدموا إلى منحة “تشيفنينج” خلال عام 2021 والمحققين لشروط المنحة سيتاح لهم أيضًا فرصة الاستفادة من هذه المنحة الجديدة.

ويجب أن يكون المتقدم لهذه المنحة غير مستفيد من منحة دراسية بريطانية أخرى، بالإضافة إلى حصوله على المؤهل الجامعي بشهادة البكالوريوس، وخبرة لمدة عامين سواء كان العمل تطوعيًا أو بدوام جزئي أو كلي، وشهادة إتقان اللغة الإنجليزية “IELTS”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة