أين تكون وجهة ميسي ورونالدو المقبلة.. إسبانيا أم أمريكا؟

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو (صورة تعبيرية)

ع ع ع

لا يزال حديث الإعلام الرياضي يتمحور حول مصير النجمين، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وما إذا كانا سيعودان إلى الدوري الإسباني، أم سيغادران إلى وجهة جديدة قد تكون الولايات المتحدة الأمريكية.

فرضية الوصول إلى “MLS”

وتسعى الولايات المتحدة حاليًا لرفع مستوى لعبة كرة القدم فيها، واستقطاب الكثير من النجوم، لتصبح على المستوى العالمي كحال بعض الدوريات الأوروبية، وخاصة في ظل توفر الموارد المالية بشكل كبير.

وتساءلت صحيفة “ماركا” الإسبانية، الأحد 24 من تموز، عن إمكانية وصول ميسي ورونالدو إلى “MLS”، وهو الاسم المختصر للدوري الأمريكي لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة أن الدوري الأمريكي بدأ يحافظ على النمو عبر سنوات طويلة، وبات محط أنظار الكثير من اللاعبين الكبار.

ووصل لاعبون كبار هذا الموسم إلى أمريكا، على غرار جورجيو كيليني، وجاريث بيل في لوس أنجلوس”، ولورنزو إنسيني وفيديريكو برنارديشي في تورنتو، مع عودة الإنجليزي واين روني كمدرب لنادي دي سي يونايتد.

لكن عندما يتعلق الأمر بلاعبين مثل ميسي أو رونالدو، يبدو أن دخولهما المحتمل إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم أقرب مما يعتقده كثير من الناس، بحسب “ماركا”.

المهاجم السابق والمدرب والمحلل الاستراتيجي الأمريكي في كاليفورنيا لاندون دونوفان، راهن على انضمام الأرجنتيني والبرتغالي إلى الدوري الأمريكي قريبًا.

وقال دونوفان، إن وصول الهداف التاريخي والنجم الإنجليزي ديفيد بيكهام إلى أمريكا، قد فتح الطريق أمام تفكير النجوم بالقدوم إلى الدوري الأمريكي.

ونقلت الصحيفة الإسبانية عن دونوفان قوله، إن دوري “MLS” ينمو بسرعة كبيرة، ويريد الجميع المجيء إلى أمريكا.

وأضافت “ماركا”، “قد يكون تأكيد دونوفان أكثر دقة مما يود بعض الناس التفكير فيه، لذلك هناك فرصة جيدة أن ينتهي رونالدو وميسي بالمنافسة في الدوري الأمريكي في مرحلة ما”.

المحلل الاستراتيجي دونوفان قال إن كرة القدم الأمريكية أكثر جاذبية للاعبين ووكلائهم، لأن جودة اللعبة أصبحت الآن أفضل وكذلك الرواتب.

الدوري الإسباني يريدهما

بدورهما، نجما كرة القدم العالمية، الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة السابق، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي ريال مدريد سابقًا، يرغبان بالعودة إلى الدوري الإسباني، حيث سطع نجمهما في هذا الدوري، وسط مطالب جماهيرية بعودتهما.

ومن الممكن عودة ليونيل ميسي في الموسم المقبل مجانًا إلى برشلونة، بعد انتهاء عقده مع نادي باريس سان جيرمان، وخاصة أن رئيس النادي، جوان لابورتا، صرّح لشبكة “موندو تيبورتيفو” الإعلامية أنه مدين لميسي، ويأمل أن قصة اللاعب مع البارسا لم تنتهِ بعد.

وأضاف لابورتا أنه يأمل أن تكون نهايتها أكثر روعة مما كانت عليه في السابق، وهذا يعني أن عودة البرغوث إلى الفريق الكتالوني واردة جدًا، ولكن في الموسم المقبل.

ريال مدريد لم يفكر بعودة كريستيانو إلى صفوفه مطلقًا، لكن تتردد شائعات كبيرة مع تقارير صحفية عن محاولات اللاعب التعاقد مع نادي أتلتيكو مدريد.

وبحسب ما نشرته صحيفة “AS” الإسبانية، في 18 من تموز الحالي، يصر رونالدو على مغادرة اليونايتد، ويرحب بالذهاب إلى أتلتيكو مدريد.

وكان رونالدو قدم اعتذارات لعدد من الأندية الأوروبية، بعدما قرر الرحيل عن الشياطين الحمر سابقًا.

وأضافت الصحيفة أن المدير الفني لفريق أتلتيكو، الأرجنتيني دييغو سيميوني، سيعطي الضوء الأخضر للعملية على الرغم من أنها ليست مجدية اقتصاديًا الآن.

في المقابل، فإن مانشستر يونايتد لا يُخادع وليس على استعداد لإخراج كريستيانو، بحسب الصحيفة، إلا أن قيادة اليونايتد ومديره والمدرب تين هاج في حالة من التردد.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة