تركيا.. اعتقال 15 أجنبيًا بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة” في اسطنبول

من المداهمة التي نفذتها القوات الأمنية التركية في مدينة اسطنبول ضد مشتبه بانتمائهم لتنظيم "الدولة"- 2 من آب 2022 (وكالة "DHA" التركية للأنباء)

ع ع ع

اعتقلت قوات الأمن التركية 15 سوريًا خلال عمليات مداهمة نفذتها في مناطق متفرقة من ولاية اسطنبول بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقالت صحيفة “cumhuriyet” التركية، إن قوات أمنية نفذت، مساء الثلاثاء 2 من آب، عمليات مداهمة طالت مواطنين أجانب من الجنسيتين العراقية والسورية ممن كانوا على صلة بمعسكرات التنظيم.

الصحيفة أشارت إلى أن عملية المداهمة استهدفت 15 مشتبهًا به بشكل متزامن، في تسعة عناوين وبخمس مناطق مختلفة، ضُبط خلالها عدد كبير من “الوثائق التنظيمية والمواد الرقمية”.

بدورها، قالت وسائل إعلام تركية، إن المشتبه بهم نُقلوا بعد اعتقالهم إلى مديرية أمن اسطنبول لاستكمال التحقيقات معهم.

معدات اتصالات عثرت عليها قوات الأمن التركية خلال مداهمة في مدينة اسطنبول- 2 من آب 2022 (صحيفة حرييت التركية)

عملية المداهمة الأخيرة لا تُعتبر الأولى من نوعها خلال الأشهر الأخيرة، إذ أوقفت قوات الأمن التركية في العاصمة أنقرة، في حزيران الماضي، ثلاثة عناصر من تنظيم “الدولة” خلال عمليتين منفصلتين، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وأشارت الوكالة حينها إلى أن الموقوفين مطلوبون بالمذكرة الحمراء من قبل “الإنتربول” (الشرطة الدولية).

وفي أيار الماضي، اعتقلت الحكومة التركية بعملية أمنية عضوًا بارزًا في التنظيم بمدينة اسطنبول التركية، الأمر الذي أكدته وكالة “بلومبرغ” الأمريكية التي نقلت أيضًا عن مسؤولين أتراك بارزين، لم تسمِّهم، أن السلطات التركية اعتقلت قياديًا في التنظيم.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة