اتحاد السلة يغرّم الوحدة الدمشقي بسبب شغب الجمهور

جماهير نادي الوحدة خلال مباراة ضد نادي الجلاء- 19 آب 2022 (نادي الوحدة/ فيس بوك)

ع ع ع

غرّم اتحاد كرة السلة في سوريا نادي الوحدة الرياضي مبلغ مليون و200 ألف ليرة سوريا (ما يعادل 266 دولار أمريكي)، بسبب أحداث شغب ارتكبها جمهور النادي.

وفرض اتحاد السلة غرامة بقيمة 600 ألف ليرة سورية، بسبب قذف جمهور الوحدة الملعب بزجاجات المياه البلاستيكية، ومبلغ 600 ألف ليرة لإشعال الجمهور ألعابًا نارية بعد مباراة ضد نادي الجلاء.

وطلب اتحاد السلة في بيانه الصادر اليوم، الخميس 25 من آب، من إدارة نادي الوحدة توجيه جمهورها لضبط النفس والالتزام بالأنظمة والقوانين.

وجاءت العقوبات بعد مباراة جمعت نادي الوحدة مع نادي الجلاء، ضمن مباريات الدور النهائي العام لفئة الرجال تحت 23 سنة، في مدينة دمشق، بتاريخ 19 من آب الحالي.

وتتكرر العقوبات التي تفرضها اتحادات الرياضة المختلفة في سوريا، سواء على لاعبين وإداريين، أو بحق الأندية أو الجماهير، لأسباب متعددة، أبرزها الشغب والتعدي على الحكام.

وفرض اتحاد كرة القدم في سوريا غرامات مالية على نادي الوثبة والاتحاد (أهلي حلب)، مع توجيه إنذار لجمهور الوثبة، بعد أحداث شغب شهدتها مباراة جمعتهما في 19 من آب الحالي.

وتُقابل هذه القرارات بانتقادات عديدة، آخرها انتقاد رئيس نادي الاتحاد (أهلي حلب)، رصين مارتيني، العقوبات التي تفرضها الاتحادات الرياضية في سوريا، معتبرًا أنها “مجحفة وغير واقعية” بحق الأندية، مطالبًا بتوجيه العقوبات للأشخاص المسؤولين.

وذكر مارتيني أن كل ملاعب العالم فيها كاميرات مراقبة وعناصر حفظ نظام مدربون لحالات الشغب، ويقع على عاتقهم معرفة وتحديد المسيئين، وفرض عقوبات عليهم دون غيرهم.

وأصبحت حوادث الشغب والتعدي سواء من اللاعبين أو الجمهور خلال المباريات ظاهرة منتشرة في معظم المنافسات والبطولات، ولا تقتصر على منافسات كرة القدم، يقابلها فرض غرامات مالية وعقوبات إدارية من قبل الاتحاد.

وباتت الرياضة في سوريا خارج أولويات النظام السوري، إذا تحولت إلى مجرد أداة لتأكيد حضوره خارجيًا، بحسب ملف أعدته عنب بلدي سابقًا.

بيان اتحاد كرة السلة في سوريا حول فرض غرامات على نادي الوحدة- 25 آب 2022 (اتحاد كرة السلة)



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة