البرازيل تتصدر تصنيف “فيفا” عالميًا للشهر الثالث على التوالي

لاعبو منتخب البرازيل أثتاء تصفيات مونديال 2022 في أمريكا الجنوبية (AP)

ع ع ع

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس 25 من شهر آب، التصنيف الشهري العالمي للمنتخبات خلال الفترة الماضية، الذي نشره عبر موقعه الرسمي.

ولم يشهد تصنيف “فيفا” تغييرات كبيرة، رغم خوض المنتخبات عدة مباريات في إطار العديد من المنافسات، أبرزها التصفيات المؤهلة لكأس العالم، والأمم الأوروبية، والأمم الإفريقية، بالإضافة إلى المباريات الودية.

البرازيل في المقدمة

حافظ منتخب البرازيل (السامبا) على صدارة التصنيف العالمي لثلاثة أشهر متتالية، بعد أن أزاح، في 31 من نيسان الماضي، منتخب بلجيكا التي كانت متصدّرة لأربعة أعوام متتالية.

وبقي المنتخب البلجيكي ثانيًا، وحافظ المنتخب الأرجنتيني على المركز الثالث، والفرنسي، بطل العالم في النسخة الأخيرة 2018، الذي تراجع للمركز الرابع في التصنيف السابق، بعد فشله في تحقيق أي انتصار بالمباريات الأربع الأخيرة بدوري أمم أوروبا.

وحافظ المنتخب الإنجليزي على مركزه الخامس، ونظيره الإسباني في المركز السادس متقدمًا على المنتخب الإيطالي سابع الترتيب.

وحظي المنتخب الهولندي بالمركز الثامن، متفوقًا على المنتخب البرتغالي التاسع، في حين حلّ المنتخب الدنماركي عاشرًا.

فيما جاء منتخب الماكينة الألمانية الذي أحرز لقب بطولة كأس العالم أربع مرات بالمركز 11.

وشهد تصنيف “فيفا” خروج المنتخب المكسيكي من المصنفين العشرة الأوائل، في التصنيف ما قبل الماضي، بتراجعه ثلاثة مراكز من التاسع إلى المركز الـ12، في التصنيف الحالي.

المغرب الأول عربيًا

حافظ منتخب المغرب على مركزه في قائمة التصنيف العالمي بصدارة المنتخبات العربية، واحتل المركز الـ23 عالميًا والأول عربيًا والثاني إفريقيًا.

يليه منتخب تونس في المركز الثاني عربيًا والثالث افريقيا في المركز الـ30.

وجاء منتخب مصر في المركز الثالث عربيًا، والسادس افريقيا، والـ40 عالميًا، تلاه في المركز الرابع عربيًا منتخب الجزائر الذي حقق المركز الـ41 عالميًا، والسابع افريقيا.

وحقق المنتخب القطري المركز الخامس عربيًا، والـ38 عالميًا، متقدمًا بتسع مراكز، ومنتخب السعودية السادس عربيًا، والمركز الـ53 عالميًا.

وجاء منتخب الإمارات سابعًا على المستوى العربي، وفي المركز الـ69 عالميًا، والعراق الثامن عربيًا والـ70 عالميًا، في حين جاء المنتخب العماني التاسع عربيًا والـ75 عالميًا، تلاه منتخب البحرين عاشرًا على المستوى العربي، وفي المركز الـ85 عالميًا، وحافظ منتخب سوريا على المركز 89 عالميا.

لا جديد آسيويًا وإفريقيًا

وبقي المنتخب الإيراني متصدّرًا تصنيف قارة آسيا في سلسلة صدارة امتدت منذ أيلول 2021، واحتل أيضًا المركز الـ22 عالميًا، تلاه الوصيف آسيويًا منتخب اليابان، الذي جاء في المركز الـ24 عالميًا.

منتخب كوريا الجنوبية حل في المركز الثالث بقارة آسيا والـ28 عالميًا، ومنتخب أستراليا الرابع آسيويًا والـ39 عالميًا، والخامس آسيويًا المنتخب القطري، وسادسًا السعودية.

لم تتغير صدارة التصنيف العالمي على مستوى القارة السمراء، إذ بقي المنتخب السنغالي متصدرًا تصنيف المنتخبات الإفريقية، في سلسلة امتدت منذ تشرين الثاني 2018، واحتل المركز الـ18 عالميًا.

ويعتمد الاتحاد الدولي عادة في التصنيف الشهري على أداء مباريات المنتخبات في البطولات والمباريات الودية والرسمية ونتائجها، وفي رقم مميز كان منتخب بلجيكا ارتقى إلى صدارة التصنيف العالمي في 2018، ولم ينجح أي منتخب في انتزاع الصدارة منه، حتى استطاع “راقصو السامبا” ذلك في نيسان الماضي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة