بعد عرض أولى حلقاته..

“HBO” تتجه لجزء ثانٍ من “House of the Dragon”

ع ع ع

أعلنت شبكة “HBO” المنتجة لمسلسل “House of the Dragon” (بيت التنين) العمل على موسم ثانٍ، وذلك بعد النتائج والتقييمات العالية التي حصلت عليها أولى حلقات العمل التي عُرضت قبل أيام.

وبعد عرض الحلقة الأولى الأحد الماضي، وصل عدد المشاهدات إلى عشرة ملايين، وهو رقم اعتبرته الشبكة قياسيًا، قبل وصول نسبة مشاهدة الحلقة إلى 20 مليون مشاهدة في الولايات المتحدة عبر الموقع الرسمي للشبكة، وعبر منصاتها.

نائبة الرئيس التنفيذي لبرامج “HBO”، فرانشيسكا أورسي، قالت، “نحن فخورون بما أنجزه فريق العمل”، معتبرة أن القائمين على العمل خاضوا تحديًا تجاوز التوقعات، وقدموا عرضًا أثبت نفسه كعمل تلفزيوني تجب مشاهدته، وفق ما نشرته مجلة “The Hollywood Reporter“.

وأوضحت أورسي أن الموسم الأول من العمل تطلّب أشهرًا من التصوير، وكمية هائلة من أعمال المؤثرات البصرية التي بدأت مطلع العام، ولا تزال مستمرة.

وفي الوقت نفسه، استبعدت أن يتمكن فريق الإنتاج من التصوير وإنجاز التأثيرات المرئية بحلول نهاية عام 2023، مرجحة أن يعود الموسم الثاني عام 2024.

ويتكون العمل من عشر حلقات فقط، تبلغ مدة كل منها نحو ساعة من الزمن.

وهو من تأليف ريان كوندال، وميجيل سابوسنيك، وجورج أر.أر. مارتن، كاتب العمل الأصلي والسلسلة الروائية “أغنية الجليد والنار” التي يقوم عليها العملان، وهو منتج منفذ في المسلسل المشتق أيضًا.

“House of the Dragon” من بطولة كل من بادي كونسيدين، وأوليفيا كوك، وإيما دارسي، ومات سميث.

وهو أحد الأعمال المشتقة عن مسلسل “Game of Thrones” (صراع العروش)، مع فارق أن العمل المشتق تدور أحداثه قبل العمل الأصلي بحوالي 300 عام.

ويعتبر مسلسل “Game of Thrones” أحد أبرز أعمال الفانتازيا الملحمية شعبية ومتابعة من قبل الجمهور في مختلف دول العالم، إذ حقق العمل نجاحًا واسعًا على مختلف الصعد، ما وسّع هوة المقارنة بينه وبين أعمال أخرى، ودفع القائمين عليه من كتّاب ومنتجين للعمل على إصدارات مشتقة عنه، بما يرضي تطلعات الجمهور الذي أبدى بعض التحفظ على نهاية العمل المستعجلة، عام 2019.

المسلسل من تأليف سبعة كتّاب، أبرزهم ديفيد بينوف ودانيال وايز، ومقتبس عن رواية “لعبة العرش” التابعة لسلسلة روايات “أغنية الجليد والنار” للكاتب جورج آر. آر. مارتن، الذي اعتاد كتابة حلقة من كل موسم، باستثناء الخامس والسادس، للتفرغ لإتمام السلسلة الروائية.

تدور أحداث العمل في قارتين خياليتين، حول صراع بين سبع ممالك على العرش الحديدي، ضمن خليط درامي قائم على الطبقات الاجتماعية، والدين، والسياسة، والحرب، والجنس، والحب، والعدالة، والشرف، والولاء، والجريمة، والعقاب أو عدمه.

ووفق تقرير نشرته مجلة “The Hollywood Reporter“، فإن العمل يجري على تطوير سلسلة درامية مشتقة من العمل الأصلي، تدور أحداثها حول شخصية “Jon Snow” (جون سنو)، أحد أبرز أبطال “Game of Thrones”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة