الأردن يضبط أكثر من ستة ملايين حبة “كبتاجون” قادمة من سوريا

camera iconحبوب مخدرة من "الكبتاجون" ضُبطت على الحدود الأردنية- السورية- 27 من آب 2022 (فناة المملكة)

tag icon ع ع ع

أحبطت السلطات الأردنية محاولة تهريب أكثر من ستة ملايين حبة مخدرة من “الكبتاجون” قادمة من سوريا.

وقال مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني لقناة “المملكة” الأردنية اليوم، السبت 27 من آب، إن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت، فجر السبت، على إحدى واجهاتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة تضم أكثر من ستة ملايين حبة “كبتاجون” قادمة من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية.

وتحدث المصدر العسكري عن تطبيق قواعد الاشتباك مع المهربين، ما أدى إلى إصابة أحدهم وفرارهم باتجاه الأراضي السورية.

كما ضبطت مركبة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة، تحتوي على 578 “كف حشيش” و6.447 مليون حبة “كبتاجون”، إلى جانب 1876 حبة مخدرة من نوع “لاريكا”، وعدد من الأجهزة والمعدات المستخدمة لغايات التهريب، بحسب البيان.

وفي 22 من تموز الماضي، أعلن الجيش الأردني عن إحباطه عملية تسلل وتهريب كمية من الأسلحة والذخيرة من سوريا.

وفي حزيران الماضي، أحبطت قوات حرس الحدود الأردني على الحدود مع سوريا محاولة تسلل وتهريب 678 ألف حبة “كبتاجون”، بحسب ما نقلته وكالة “عمون” الأردنية.

وتعلن السلطات الأردنية بشكل مستمر عن إحباط محاولة تهريب كميات ضخمة من المواد المخدرة نحو الأردن عبر الحدود الأردنية- السورية، منذ سيطرة قوات النظام على المنطقة الجنوبية عام 2018.

وفي أيار الماضي، اعتبر مدير الإعلام العسكري في الجيش الأردني، مصطفى الحياري، في معرض الحديث عن أوضاع الحدود السورية- الأردنية، أن القوات المسلحة الأردنية تواجه تنظيمات إيرانية تأتمر بأجندات خارجية، وتستهدف الأمن الوطني الأردني.

وقال الحياري في تصريحات لقناة “المملكة” الحكومية، إن القوات الأردنية تواجه “حرب مخدرات” على الحدود الشمالية الشرقية للأردن، مشيرًا إلى أن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت زيادة مضاعفة بعمليات التهريب والتسلل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة