ما المنتجات التي كشفت عنها “آبل” في مؤتمرها السنوي

الهاتف الذكي "آيفون 14" من "آبل" - 7 من أيلول 2022 (آبل)

الهاتف الذكي "آيفون 14" من "آبل"- 7 من أيلول 2022 (آبل)

ع ع ع

كشفت شركة “آبل” (Apple) في مؤتمرها السنوي لعام 2022، عن هاتفها الذكي الجديد “آيفون 14″، و جيل جديد من ساعة “آبل” الذكية، بالإضافة إلى سماعاتها الجديدة “AirPods Pro”.

واختتم المؤتمر، مساء الأربعاء 7 من أيلول، الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية، تيم كوك، بعد عرض المنتجات الجديدة، واعدًا بمزيد من الابتكار لتحسين تجربة المستخدم، وفيما يلي تفاصيل أبرز المنتجات التي عُرضت.

“آيفون 14” والاتصال بالأقمار الصناعية

أعلنت “آبل” عن إصدارات “آيفون 14” الجديدة، “آيفون 14″ (iPhone 14)، و”آيفون 14 بلس” (iPhone 14 Plus)، و”آيفون 14 برو” (iPhone 14 Pro)، و”آيفون 14 برو ماكس” (iPhone 14 Pro Max)، التي ستتمتع بمزايا متطورة عن سابقاتها.

ويتراوح مقاس الشاشات للعادي والـ”بلس” بين 6.1 و6.7 بوصة، وستعمل المنطقة العليا لشاشة “آيفون” الجديد طوال الوقت عبر خاصية “Always on Display”، لمعرفة الوقت والتنبيهات دون لمس الشاشة أو الضغط على الأزرار، كما تحسنت مقاومة الهاتف للماء والغبار.

ومن الميزات التي دعمت بها “آبل” “آيفون 14″، الدقة العالية التي ستُطرح بها الكاميرا بعكس الإصدارات السابقة، حيث وصلت في الإصدار السابق إلى 12 ميغا بيكسل.

وتطورت دقة الكاميرا في “آيفون 14 برو”، فأصبحت دقة الأساسية 48 ميغا بيكسل مع أربعة مقاسات للتصوير، وثلاث عدسات، بالإضافة إلى تحسين تلقائي للصور، ومانع ارتجاج لمقاطع الفيديو.

وسيطرح هاتف “آيفون 14” بنظام “ios 16″، المزوّد بخيارات وميزات إضافية عن سابقيه، كما سيتضمن بطارية قابلة للشحن بسعة 30 كيلوواطًا، مع إمكانية تشغيل 20 ساعة من مقاطع الفيديو بشكل متواصل، مع العلم بأن إصدار “آيفون 13″ السابق طُرح بسعة شحن 27 كيلوواطًا فقط.

وسيتضمن الهاتف الجديد ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية، وستتيح هذه الميزة لمستخدمي الهاتف إجراء اتصالات في المناطق النائية التي تخلو من شبكة الهاتف، ولكن هذه الخاصية الجديدة لن تعمل في جميع البلدان، حيث ستكون متوفرة في أمريكا وكندا، بدءًا من تشرين الثاني المقبل.

وتبدأ الأسعار من 799 دولارًا لـ”آيفون 14” و899 دولارًا لـ”آيفون 14 بلس”، كما وصلت أسعار “آيفون 14 برو” إلى 999 دولارًا، و1099 دولارًا لطراز “آيفون 14 برو ماكس”، وسيكون “آيفون 14” متاحًا في تركيا بدءًا من 23 من أيلول المقبل.

الألوان المطروحة لهاتف “آيفون 14” الجديد – 7 من أيلول 2022 (آبل)

الجيل الثامن من الساعات الذكية

أعلنت شركة “آبل” عن ميزات ساعتها الذكية الجديدة، ذات الإطار المعدني وزر إضافي للتحكم ونظام تشغيل “WatchOS 9″، وتتضمن ميزات أهمها التعرف على الحوادث، وبالأخص حوادث السيارات، وإصدار تنبيه لمراكز الطوارئ عند وقوع أي حادث.

كما أعلنت الشركة عن إضافة حساس حرارة في الساعة يقيس حرارة الجسم، مع تحسين في مميزات صحية للنساء لمعرفة مواعيد مهمة في حياتهن الصحية.

وستكون الساعة الجديدة متاحة للشراء ابتداء من 16 من أيلول المقبل.

الساعة الذكية الجديدة لشركة “آبل” – 7 من أيلول 2022 (آبل)

سماعات “AirPods Pro”

كشفت “آبل” عن سماعتها الجديدة “AirPods Pro”، التي طورت نقاوة الصوت، ويمكنها تخصيص جودة الصوت حسب أذن كل شخص.

وقد أعلنت “آبل” عن تحسين ميزة إلغاء الضجيج في الإصدار الجديد من سماعة “آبل”، بحيث أصبح أفضل من الإصدار السابق بمرتين، كما أن مدة عمل بطارية السماعة أصبحت أطول بست ساعات استخدام، وصارت علبة السماعات تعمل 30 ساعة إضافية.

وزوّدت علبة السماعة بمكبر صوت صغير يصدر صوتًا عندما يحاول المستخدم تحديد موقعه عبر تطبيق “Find My”، في حال إضاعتها، وستكون السماعات متوفرة في المتاجر ابتداء من 23 من أيلول المقبل.

سماعات “AirPods Pro” من “آبل” – 7 من أيلول 2022 (آبل)



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة