تأجيل جولة من “البريميرليج” حدادًا على الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث الثانية تقدم كأس الاتحاد الإنجليزي إلى قائد نادي نوتنجهام فورست لكرة القدم، جاك بوركيت، بعد فوز فريقه على لوتون تاون 2-1 في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي بلندن- 2 من أيار 1959 (Paul Popper/ Getty Images)

الملكة إليزابيث الثانية تقدم كأس الاتحاد الإنجليزي إلى قائد نادي نوتنجهام فورست لكرة القدم، جاك بوركيت، بعد فوز فريقه على لوتون تاون 2-1 في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي بلندن- 2 من أيار 1959 (Paul Popper/ Getty Images)

ع ع ع

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج)، تأجيل مباريات الجولة السابعة من منافسات الدوري لكرة القدم، حدادًا على وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

‏وقالت الرابطة، إنها ستؤجل الجولة المقبلة من الدوري الممتاز كدليل على الاحترام للملكة، وفق بيان نشرته اليوم، الجمعة 9 من أيلول.

وأشاد الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز، ريتشارد ماسترز، بدور وخدمة الملكة للبلاد، بصفتها “الأطول خدمة، ومصدر إلهام تركت خلفها إرثًا”، مشيرًا إلى أن الرابطة تشترك مع الجميع في الحداد على رحيلها.

ولفتت رابطة الدوري إلى أنها ستقدم المزيد من التحديثات والمعلومات المتعلقة بمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال فترة الحداد، في الوقت المناسب.

وأعلن القصر الملكي وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عامًا، الخميس 8 من أيلول.

وكان من المقرر أن تنطلق مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي يوم غد، السبت 10 من أيلول.

ويأتي تأجيل الجولة السابعة بعد مباريات قوية ومثيرة شهدتها الجولات الست الماضية.

ويتصدر نادي آرسنال الدوري برصيد 15 نقطة، ويليه مانشستر سيتي ثانيًا برصيد 14 نقطة، وفي المركز الثالث نادي توتنهام هوتسبير بفارق الأهداف عن السيتي.

ويأتي نادي برايتون في المركز الرابع برصيد 13 نقطة، ومانشستر يونايتد في المركز الخامس بـ12 نقطة، يليه تشيلسي سادسًا بعشر نقاط، ويحتل ليفربول المركز السابع برصيد تسع نقاط.

حداد ووداع

بيان تأجيل الجولة السابعة، جاء بعد ساعات من بيان نعت فيه الرابطة الملكة، وأعربت عن حزنها لرحيلها، وشاركت عديد الأندية صور الملكة مرفقة بكلمات العزاء والشكر.

وأصبح الأمير تشارلز ملكًا للمملكة المتحدة و14 مملكة أخرى، منها كندا وأستراليا ونيوزيلندا، بعد انتظار دام لأكثر من 70 عامًا، وفقًا لوكالة الأنباء “رويترز“.

اقرأ أيضًا: 70 عامًا في ظل والدته وشبح الأميرة ديانا.. من ملك بريطانيا الجديد؟

وأعلن ملك بريطانيا الجديد، تشارلز الثالث، أن مدة الحداد في البلاد ستستمر أسبوعًا بعد الجنازة.

ويعد الإعلان عن مدة الحداد في بريطانيا من جانب تشارلز الثالث أول قرار يتخذه بعد توليه العرش.

وقالت العائلة الملكية في بيان، إن الحداد سيستمر سبعة أيام بعد جنازة الملكة إليزابيث، مع بقاء الأعلام منكسة في جميع القصور الملكية، وسيتم الإعلان عن موعد الجنازة في الوقت المناسب.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة