موهبة ينتظرها أرسنال..

تعرّف إلى نوانيري الذي دخل تاريخ “البريميرليج” في ثلاث دقائق

لاعبا نادي أرسنال إيثان نوانيري ومارتينيلي- 18 من أيلول 2022 (Arsenal/ تويتر)

لاعبا نادي أرسنال إيثان نوانيري ومارتينيلي- 18 من أيلول 2022 (Arsenal/ تويتر)

ع ع ع

ثلاث دقائق كانت كفيلة للاعب الإنجليزي إيثان نوانيري ليكسر الرقم القياسي، ويصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة بتاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج).

في 18 من أيلول الحالي، وبعمر 15 عامًا و181 يومًا، دخل نوانيري كبديل للاعب فابيو فييرا ضمن صفوف فريقه أرسنال خلال مباراة ضد مضيفه نادي برينتفورد في الوقت بدل الضائع عند الدقيقة الـ92.

ويعتبر الشاب نوانيري أول لاعب تحت 16 عامًا يلعب في المسابقة عبر التاريخ، كاسرًا رقم لاعب نادي ليفربول هارفي إليوت، صاحب الرقم القياسي السابق بـ16 عامًا و30 يومًا عندما لعب ضمن صفوف فولهام في 2019.

يلعب نوانيري، المولود في 12 من آذار 2007، في مركز لاعب الوسط المهاجم، ويعد من لاعبي أرسنال الواعدين، ويحمل الجنسيتين الإنجليزية والنيجيرية، وتترقب جماهير النادي اللندني ظهوره في لقاءات مقبلة.

وحطّم اللاعب الشاب أيضًا بدخوله أرضية ملعب “برينتفورد كوميونيتي” الرقم الخاص بأصغر لاعب يشارك مع أرسنال في مباراة رسمية، والذي كان مسجلًا باسم الإسباني سيسك فابريجاس، عندما لعب في إحدى مباريات كأس الرابطة أمام روثرهام عام 2003 بعمر 16 عامًا و177 يومًا.

وقال مدرب أرسنال الإسباني ميكيل أرتيتا، بعد المباراة التي شارك فيها نوانيري، وانتهت بفوز المدفعجية على برينتفورد بثلاثة أهداف دون رد، إنه أحب ما رآه من اللاعب الشاب، ويعتقد أن لديه موهبة يجب تطويرها في العامين أو الأعوام الثلاثة المقبلة.

يمثّل الشاب الذي يتميز بقدرته على اللعب تحت الضغط، منتخب إنجلترا تحت 16 عامًا، ولعب مع منتخب فئة تحت 17 عامًا، ولا يزال بإمكانه اللعب لمنتخب نيجيريا التي ينتمي لها من خلال والديه.

سجل هدفًا في أول ظهور له مع أرسنال تحت 18 عامًا ضد ريدينغ في سن 14 عامًا في أيار 2021، وشارك في الموسم الماضي خمس مرات مع فريق تحت 18 سنة، وسجل هدفين وقدم عددًا من التمريرات الحاسمة.

رغم عدم مداعبته للكرة سوى دقائق مع الفريق الأول لأرسنال، حظي نوانيري بإشادة العديد من المدربين خلال لعبه في الفئات السنية الصغيرة، إذ أشاد مدرب أرسنال تحت 18 عامًا، دان ميشيتشي، بإيثان نوانيري، وذكر أنه قدم تمريرات حاسمة وأنه لاعب “يتمتع بإمكانات كبيرة”.

ووصف مدرب نادي سلاو تاون، نيل بيكر، في تموز الماضي، قدمي نوانيري بـ”الرائعتين“، مشيرًا إلى أن لديه قدرة “لا تصدق على الإطلاق، وينتظره مستقبل كبير”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة