تشافي يعد بتحقيق البطولات والألقاب في الموسم الحالي

camera iconالمدرب الإسباني تشافي هيرنانديز في ملعب "سانتياجو برنابيو" 20 من آذار 2022 (espana)

tag icon ع ع ع

أكد الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة، أنه سيحقق الألقاب والبطولات في الموسم الحالي، على الرغم من تعثر الفريق في دوري الأبطال وخسارته الكلاسيكو 3×1 في البيرنابيو.

ونقلت صحيفة “موندو تيبور تيفو” الإسبانية عبر موقعها اليوم، الأربعاء 19 من تشرين الأول، عن المدرب تشافي قوله، إنه إذا لم يفز بالألقاب سيأتي مدرب آخر.

بهذا العنوان بدأت الصحيفة الإسبانية حديثها عن المدرب الإسباني، حيث أكد أنه لم يوضع تحت أي ضغط رغم الصعوبات التي تواجهه في الوقت الراهن.

وأشارت إلى أن تشافي ذكر أنه سيفعل كل شيء وأكثر لقلب الطاولة، كما أكد أنه سيفوز بالألقاب.

وتابعت الصحيفة أن تشافي يعرف البيئة التي تحيط بالنادي، ويرى أن من الطبيعي أن يتلقى الانتقادات في هذا الأسبوع.

والجميع في كتالونيا يشجعونه، وهذا ما أكده من خلال الرسائل الكثيرة التي وردت إلى هاتفه الشخصي.

وقال الرجل القادم من تيراسا، إنه يجب أن يكون صادقًا مع الرئيس والنادي والجمهور، وأضاف أنه تم تشكيل فريقه للفوز بالألقاب.

وأوضح المدرب الإسباني أنه يتفهم إذا لم يحقق الألقاب سينتهي به الأمر بالفصل من النادي، ويعلم أنه إذا لم يحقق ذلك سيأتي مدرب غيره.

وأكد تشافي أنه لا يعاني أي ضغوط تذكر، ويقضي وقته بحالة طبيعية جدًا، وهو يمارس هواياته كالمعتاد.

وصفة لتغيير الديناميكية

ونقلت صحيفة “موندو تيبور تيفو” الإسبانية نقلًا عن تشافي قوله، إنه سيعمل في تغيير الديناميكيات السلبية التي وقع بها الفريق.

وأكد المدرب تشافي أن يستعد لمواجهة فياريال يوم غد، الخميس 20 من تشرين الأول، والفريق مجتهد ويحتل المركز السابع برصيد 15 نقطة، ومنها سيبدأ التكتيك الجديد للفريق الكتالوني.

وأضاف تشافي أنه سيكون هناك تغييرات جذرية، داعيًا لاعبيه إلى أن يكونوا أكثر عدوانية بعد الخسارة، حتى يتمكنوا من الفوز في المباريات المقبلة.

وتساءلت الصحيفة، هل يستطيع تشافي هيرنانديز تحقيق ما يطمح إليه في البطولات المحلية، بعد أن خرج من دوري أبطال أوروبا؟

وتابعت، “تشافي يدرك حجم وقوة الفرق المنافسة في الليجا، وبات بحاجة إلى استقرار أكثر نفسيًا وفنيًا وتكتيكيًا، مع طي صفحة الإخفاقات الماضية، وفتح صفحة جديدة لينطلق من خلالها نحو تحقيق رغبة النادي وجماهيره في إحراز الألقاب والبطولات التي غاب عنها في السنوات العجاف الماضية”.

وكان تشافي هيرنانديز تسلّم قيادة برشلونة، في 8 من تشرين الثاني 2021، بعد إقالة الهولندي رونالد كومان، نتيجة لتردي نتائج الفريق، وكان البارسا يحتل المركز التاسع برصيد 17 نقطة.

وأنهى الفريق الكتالوني الموسم الماضي (2021ـ 2022) وصيفًا بالمركز الثاني وبرصيد 73 نقطة، وهذا يُعتبر إنجازًا مهمًا للمدرب تشافي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة