تشيزاري كاسادي.. صفقة رابحة وموهبة واعدة في تشيلسي

اللاعب الإيطالي تشيزاري كاسادي يحمل لباس نادي تشيلسي الإنجليزي- آب 2022 (Getty)

ع ع ع

وسط زحمة النجوم واللاعبين الذين يمتلكهم نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، ينتظر لاعب خط الوسط الإيطالي الشاب تشيزاري كاسادي فرصته للانضمام إلى صفوف الفريق الأول، وإبراز موهبته بشكل يطمح له.

يعد كاسادي (19 عامًا) من أبرز الصفقات التي أبرمها نادي تشيلسي في سوق الانتقالات الصيفية هذا الموسم، قادمًا من نادي إنتر ميلان الإيطالي، لتعزيز منظومة لعب النادي على أمل تحقيق البطولات.

وتترقب جماهير البلوز ظهور موهبتها الشابة في صفوف الفريق الأول، بعد أن بدأ كاسادي مسيرته مع تشيلسي تحت 21 عامًا هذا الموسم، بتسجيله ثلاثة أهداف في أول أربع مباريات خاضها.

يتميز كاسادي بتسجيله الكثير من الأهداف، رغم مركزه المتراجع عن مركز المهاجم، وتمكّن من تسجيل 15 هدفًا في 33 مباراة مع فريق إنتر للشباب الذي فاز بدوري تحت 23 عامًا في الموسم الماضي.

مستويات لافتة سابقًا مع إنتر ميلان، وبنية جسدية جيدة، إذ يبلغ طول اللاعب الشاب 1.85 متر، مؤشرات دفعت الجماهير لمقارنته وتشبيهه بلاعب خط الوسط الصربي ميلينكوفيتش سافيتش.

استطاع تشيلسي، في آب الماضي، حسم صفقة الإيطالي الشاب بعد منافسة شرسة مع نادي نيس الفرنسي، بقيمة بلغت 15 مليون يورو مع خمسة ملايين يورو أخرى إضافات، بعقد يمتد حتى 30 من حزيران 2028.

لم تكن جماهير النادي اللندني راضية عن التعاقدات التي أبرمها النادي هذا الموسم، خصوصًا على مستوى اللاعبين بأعمار صغيرة، لكنها سرعان ما تقبلت وجود سياسة جديدة ينتهجها الفريق، لبناء جيل يحمل طموحات تشيلسي في المستقبل.

بدأ كاسادي مسيرته الكروية مع نادي سيرفيا الإيطالي قبل أن ينتقل إلى نادي تشيزينا، وساعد الفريق الأخير تحت 15 عامًا على الوصول إلى المباريات الفاصلة على المستوى المحلي.

انتقل كاسادي عام 2018 من نادي تشيزينا إلى الإنتر، وبرزت موهبته أكثر، وحقق معه بطولة إيطاليا للشباب تحت 17 عامًا، وبطولة إيطاليا موسم 2021- 2022.

سجل 16 هدفًا في 38 مباراة بدوري الدرجة الأولى مع إنتر ميلان ودوري الشباب في الموسم الماضي، وتدرب بشكل متكرر مع فريق إنتر للرجال، واختير من بين البدلاء من قبل المدير سيموني إنزاجي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، في شباط الماضي.

يُعد كاسادي أحد أبرز لاعبي المستقبل في إيطاليا بعد تألقه على مستوى الشباب مع النادي والمنتخب، وتبلغ قيمة اللاعب السوقية مليون يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة