لاروخا يبحث عن مدرب بديل بعد مونديال قطر 2022

لويس أنريكي مدرب المنتخب الإسباني (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

يبحث الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن بديل لمدرب منتخب لاروخا، لويس إنريكي، بعد مونديال قطر 2022، بحسب ما نشرته صحيفة “as” الإسبانية اليوم، الثلاثاء 22 من تشرين الثاني.

ويبدأ المنتخب الإسباني مشواره في المونديال غدًا، الأربعاء 23 من تشرين الثاني، بمواجهة منتخب كوستاريكا بطل الكونكاكاف، وذلك لفائدة المجموعة الخامسة، التي تضم أيضًا منتخبي ألمانيا واليابان اللذين يلعبان غدًا في افتتاح مباريات هذه المجموعة.

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يبحث العديد من البدائل في حال مغادرة المدرب لويس إنريكي بعد كأس العالم، وهو الأمر الذي أصبح واضحًا بشكل متزايد.

وأضافت “as” أن هناك عدة بدائل في حال ترك إنريكي تدريب منتخب إسبانيا الأول بعد المونديال.

الاتحاد الاسباني يجهز على الطاولة عدة أسماء، وعلى الرغم من وصول لويس إنريكي إلى الدوحة، فإن عقده بقي دون تجديد، وهو بقيمة 3.5 مليون دولار سنويًا.

وتابعت الصحيفة أن المدير الرياضي في الاتحاد الإسباني، خوسيه فرانسيسكو مولينا، لديه بالفعل قائمة مرشحين تم إعدادها في حال حدوث ذلك.

وأكدت أن اسم لويس إنريكي بات على طاولة ناديين في إسبانيا، هما مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد.

وبات المدرب الإسباني مطلوبًا أكثر لمصلحة الفريق المدريدي، لأن دييغو سيميوني سيغادر النادي عاجلًا أم آجلًا في هذا الموسم.

وقالت “as”، إن لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عبّر عن ثقته وتمسكه الشديد بالمدرب إنريكي، وهو لا يرغب في استبداله حاليًا، وقال إن عليهم الانتظار حتى نهاية المونديال.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الاتحاد الإسباني والمدرب يتهربان من الإجابة عن أسئلة رجال الصحافة والإعلام.

وتابعت أن الشيء الوحيد الواضح، هو أن لويس إنريكي وصل إلى نهائيات كاس العالم دون تجديد عقده، وهذا لم يحدث في الـ30 سنة الماضية من تاريخ المنتخب الوطني.

وختمت صحيفة “as” بالقول، لكل هذه الأسباب، بدأ خوسيه فرانسيسكو العمل، وهناك أسماء ثلاثة مدربين كبدائل مطروحة على الطاولة بقوة، هم مارسيلينو جارسيا تورال (57 عامًا)، مدرب نادي أتلتيك بيلباو سابقًا، وإرنستو فالفيردي (58 عامًا) مدرب نادي أتلتيك بيلباو حاليًا، ولويس دي لا فيوينت (61 عامًا) مدرب منتخب إسبانيا تحت 23 سنة.

وكان لويس إنريكي (52 عامًا) تعاقد مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم لتدريب منتخب لاروخا، بتاريخ 27 من تشرين الثاني عام 2019.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة