أول انتصار عربي..

المنتخب السعودي يفجر مفاجأة بالفوز على الأرجنتين في كأس العالم

سالم الدوسري يحتفل مع زملائه بتسجيل الهدف الثاني للسعودية على الأرجنتين في نهائيات كأس العالم في قطر- 22 من تشرين الثاني 2022 (رويترز)

سالم الدوسري يحتفل مع زملائه بتسجيل الهدف الثاني للسعودية على الأرجنتين في نهائيات كأس العالم بقطر- 22 من تشرين الثاني 2022 (رويترز)

ع ع ع

فاز منتخب السعودية على نظيره الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم، الثلاثاء 22 من تشرين الثاني، ضمن منافسات الجولة الأولى من كأس العالم 2022.

ويعد الفوز تاريخيًا للمنتخب السعودي الذي كسر التوقعات وأحدث أولى المفاجآت في العرس العالمي الذي يقام في قطر.

وافتتح ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين، التهديف في الدقيقة العاشرة من المباراة من خلال ركلة جزاء على ملعب “لوسيل”.

وسجل هدفي المنتخب السعودي كل من صالح الشهري في الدقيقة الـ48، وسالم الدوسري في الدقيقة الـ53.

وشهدت المباراة إصابة قائد المنتخب السعودي سلمان الفرج، وخروجه من أرض الملعب في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، وإصابة اللاعب ياسر الشهراني مع الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.

وتصدّر الأخضر السعودي المجموعة الثالثة في كأس العالم، وينتظر نتيجة مباراة المكسيك وبولندا عن نفس المجموعة.

إنجاز تاريخي

كسر الأخضر سلسلة تاريخية للمنتخب الأرجنتيني الذي وصل إلى 36 مباراة دون هزيمة، وحرم التانجو من كسر رقم إيطاليا كأكثر فريق في التاريخ على صعيد سلسلة “اللاهزيمة”.

ويعد المنتخب السعودي أول منتخب عربي يواجه الأرجنتين في تاريخ كأس العالم، ويفوز عليه أيضًا.

وكانت أول مباراة بينهما في 1988 ببطولة كأس أستراليا الذهبية التي استضافتها أستراليا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وجرت المباراة الثانية في بطولة كأس أستراليا الذهبية 1988 أيضًا، وذلك لتحديد صاحب المركز الثالث في البطولة، وفازت الأرجنتين باللقاء بثنائية نظيفة.

وفي بطولة كأس العالم للقارات 1992، خسر المنتخب السعودي مع الأرجنتين في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي 2012، تواجه المنتخبان وديًا بملعب الملك “فهد الدولي” بالرياض، وانتهت بالتعادل السلبي من دون أهداف.

وانطلق مونديال قطر 2022 بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور على ملعب “البيت” في 20 من تشرين الثاني الحالي، وانتهت بخسارة قطر بهدفين دون رد، في أول مونديال كروي يقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وتبدأ الأدوار الإقصائية في 3 من كانون الأول المقبل، إذ تُلعب مباريات دور الـ16 وربع النهائي الساعة السادسة عصرًا، والعاشرة مساء بتوقيت الدوحة.

أما الدور نصف النهائي فسيُلعب في 13 و14 من كانون الأول المقبل، فيما تجرى المباراة النهائية في 18 من الشهر نفسه على ملعب “لوسيل”، الذي يتسع لـ80 ألف متفرج.

وتجري نسخة مونديال 2022 لأول مرة في فصل الشتاء، بدلًا من إقامتها في شهري حزيران وتموز، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في قطر خلال أيام فصل الصيف.

اقرأ أيضًا: ستة منتخبات مرشحة لتحقيق لقب مونديال قطر 2022



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة