نقطة ثمينة..

منتخب تونس يتعادل مع الدنمارك في بداية مشوار المونديال

المهاجم التونسي يوسف المساكني والمدافع الدنماركي يواكيم خلال مباراة كرة القدم في المجموعة الرابعة لكأس العالم قطر 2022 - في 22 من تشرين الثاني 2022 (Getty Images)

المهاجم التونسي يوسف المساكني والمدافع الدنماركي يواكيم خلال مباراة كرة القدم في المجموعة الرابعة لكأس العالم قطر 2022- في 22 من تشرين الثاني 2022 (Getty Images)

ع ع ع

تعادل المنتخب التونسي مع نظيره الدنماركي من دون أهداف، وخرج بنتيجة إيجابية ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وشهد اللقاء ندية عالية وأداء لافتًا من نسور قرطاج خلال المباراة التي أُقيمت اليوم، الثلاثاء 22 من تشرين الثاني، على ملعب “المدينة التعليمية” في مدينة الريان بقطر.

ويعتبر المنتخب التونسي ثالث منتخب عربي يلعب منذ انطلاقة صافرة المونديال، في 20 من تشرين الثاني الحالي، بعد القطري الذي خسر مع الإكوادور بهدفين دون رد، والسعودي الذي فاز على الأرجنتين بهدفين لهدف.

وكان الفوز العربي الأول في مونديال قطر من نصيب المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى.

وكسر الأخضر سلسلة تاريخية للمنتخب الأرجنتيني الذي وصل إلى 36 مباراة دون هزيمة، وحرم التانجو من كسر رقم إيطاليا كأكثر فريق في التاريخ على صعيد سلسلة “اللاهزيمة”.

اقرأ أيضًا: المنتخب السعودي يفوز على الأرجنتين في كأس العالم

ويعد المنتخب السعودي أول منتخب عربي يواجه الأرجنتين في تاريخ كأس العالم، ويفوز عليه أيضًا.

مجموعة النسور

عبر التاريخ، خاض المنتخب التونسي ضد الدنمارك مباراة واحدة فقط أقيمت في أيار 2002 ضمن استعدادات الفريقين لكأس العالم.

وانتهت المواجهة حينها بفوز الدنمارك 2-1، وسجل الهدف الوحيد لنسور قرطاج وقتها زياد الجزيري، أمام أنظار حوالي 20 ألف متفرج في ملعب “كيميدارا” باليابان.

يخوض المنتخب التونسي مباراته الثانية في مجموعته ضمن النهائيات ضد المنتخب الأسترالي في 26 من تشرين الثاني الحالي.

ولعب المنتخب التونسي مرتين تاريخيًا، الأولى كانت ودية وأقيمت على استاد “المنزه” بتونس في تشرين الأول 1997، وفاز بها منتخب أستراليا 3-0.

أما المباراة الثانية فقد كانت مواجهة رسمية في كأس القارات بألمانيا 2005، وكانت مجرد تحصيل حاصل.

وحقق المنتخب التونسي الفوز حينها بهدفين لهدف، بهدفي اللاعب صاحب الأصول البرازيلية دوس سانتوس، لكن ودع وقتها نسور قرطاج البطولة من دور المجموعات.

ويلعب النسور مع المنتخب الفرنسي، في 30 من تشرين الثاني الحالي، وسبق أن تواجها في خمس مناسبات سابقة، ما بين الرسمية والودية، بحصيلة انتصارين لتونس وانتصار لفرنسا وتعادلين.

وتجري نسخة مونديال 2022 لأول مرة في فصل الشتاء، بدلًا من إقامتها في شهري حزيران وتموز، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في قطر خلال أيام فصل الصيف.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة