قطر خارج الحسابات.. السعودية تتطلع للتأهل وتونس في مواجهة أستراليا

لاعب المنتخب السعودي سالم الدوسري يسجل الهدف الثاني على الأرجنتين- 22 من تشرين الثاني 2022 (رويترز)

لاعب المنتخب السعودي سالم الدوسري يسجل الهدف الثاني على الأرجنتين- 22 من تشرين الثاني 2022 (رويترز)

ع ع ع

تُستأنف اليوم، السبت 26 من تشرين الثاني، مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم المقامة في قطر، بمواجهات قوية ومثيرة، من بينها لمنتخبات عربية تسعى لتحقيق نتائج إيجابية، بعد خروج قطر من حسابات التأهل مساء الجمعة.

ويخوض المنتخب التونسي مباراة ضد المنتخب الأسترالي على ملعب “الجنوب” على أمل الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية بعد تعادل سلبي سابق مع الدنمارك، وتنطلق المباراة الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت دمشق.

وعن نفس المجموعة، يلعب المنتخب الفرنسي بطل العالم نسخة 2018 مع نظيره الدنماركي في الساعة السابعة مساء بتوقيت دمشق، على استاد “974”.

وقبل خوض المواجهتين، يتصدّر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد ثلاث نقاط، وتونس والدنمارك ثانيًا وثالثًا برصيد نقطة لكل منهما، وأستراليا رابع المجموعة دون نقاط.

ويلعب متصدر المجموعة الثالثة المنتخب السعودي ضد المنتخب البولندي على ملعب “المدينة التعليمية” عند الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت دمشق، وسط تطلعات لخطف بطاقة التأهل مبكرًا، بعد أن فاز في الجولة الأولى على الأرجنتين بهدفين لهدف.

في حين يلعب المنتخب الأرجنتيني مع نظيره المكسيكي في قمة مرتقبة عند الساعة العاشرة مساء على استاد “لوسيل”، على أمل تعويض خسارته أمام الأخضر السعودي.

وقبل المواجهتين، يأتي المنتخب السعودي أول المجموعة بثلاث نقاط، يليه البولندي والمكسيكي ثانيًا برصيد نقطة لكل منهما، ومنتخب التانغو رابع المجموعة دون نقاط.

العنابي خارج الحسابات

صار المنتخب القطري صاحب الأرض خارج حسابات المونديال بعد هزيمته الثانية على التوالي في النهائيات، مساء الجمعة، أمام منتخب السنغال بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وكان المنتخب القطري خسر مباراة الجولة الافتتاحية، في 20 من تشرين الثاني الحالي، أمام ضيفه الإكوادوري بهدفين دون رد.

وعن نفس المجموعة، تعادل منتخب هولندا مع نظيره الإكوادوري بهدف لمثله، ويتصدّر منتخب هولندا المجموعة إلى جانب الإكوادور برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف، ويأتي السنغال ثالثًا برصيد ثلاث نقاط.

وفي المجموعة الثانية، حقّق منتخب إيران انتصارًا في اللحظات الأخيرة من مباراته أمام ويلز بهدفين دون رد.

وشهدت المباراة إشهار الحكم بطاقة حمراء في وجه حارس ويلز واين هينيسي في الدقيقة الـ87 بعد تدخل على المهاجم الإيراني مهدي طارمي.

وتعادل المنتخب الأمريكي والإنجليزي سلبًا عن نفس المجموعة الثانية، ويتصدّرها حاليًا المنتخب الإنجليزي بأربع نقاط، يليه الإيراني بثلاث نقاط، والأمريكي ثالثًا بنقطتين، ويتذيّل ترتيب المجموعة المنتخب الويلزي برصيد نقطة.

وشهدت الجولة الأولى من دور المجموعات تسجيل 41 هدفًا، بواقع 2.5 هدف في المباراة الواحدة، ويُعتبر المنتخب الإسباني صاحب الهجوم الأقوى، بعدما وصل سبع مرات إلى شباك نظيره منتخب كوستاريكا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة