الأردن: ضبطنا مليوني حبة مخدر بحوزة مسلحين تسلّلوا من سوريا

camera iconحبوب مخدرة، قالت عنها السلطات الأردنية إنها كانت بحوزة 12 سوريًا قتلتهم لدى محاولتهم دخول أراضيها، المصدر: بترا.

tag icon ع ع ع

أعلن الجيش الأردني، السبت 23 كانون الثاني، أن عناصره قتلوا 12 مسلحًا، حاولوا دخول الأردن من سوريا، وضبطوا نحو مليوني حبة مخدر كانت بحوزتهم.

وقال مصدر في القيادة العامة للجيش الأردني إن “المراقبات الأمامية لقوات حرس الحدود، على الواجهة الشمالية، شاهدت بعد ظهر السبت، 36 شخصًا منهم من يحمل السلاح ومنهم من يحمل موادًا لم يعرف ماهيتها، ويحاولون اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

وأضاف المصدر، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنه “تم تطبيق قواعد الاشتباك وباستخدام كافة الأسلحة المتوفرة، ما أدى إلى مقتل 12 شخصًا وإصابة عدد آخر بجراح، ولاذ الباقون بالفرار إلى الداخل السوري، وقد تم ضبط ما مجموعه 2.145000 حبة مخدر تم تحويلها إلى الجهات المختصة”.

وحذر المصدر أن “القوات المسلحة الأردنية ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني”، بحسب “بترا”.

وتسيطر فصائل المعارضة السورية على معظم الشريط الحدودي مع الأردن، بعد سيطرتها العام الماضي على معبر نصيب الحدودي، آخر المنافذ البرية للنظام السوري في الجنوب، وترفض عمان حتى اللحظة افتتاح المعبر وإعادة الحركة التجارية إليه، بعد خضوعة للجيش الحر.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة