لامين يامال.. جوهرة شابة ومهاجم “شامل” في مستقبل برشلونة

المهاجم الشاب لامين يامال بلباس نادي برشلونة الإسباني (AS)

camera iconالمهاجم الشاب لامين يامال بلباس نادي برشلونة الإسباني (AS)

tag icon ع ع ع

تصدّر اسم المهاجم الشاب لامين يامال المشهد الرياضي في إسبانيا مؤخرًا، وعلى وجه الخصوص بالنسبة لجماهير وعشاق نادي برشلونة، بعد أن لفت اللاعب أنظار مدرب البارسا تشافي هيرنانديز الذي أشاد بقدرات يامال ومهارته. 

ويفرض الشاب (15 عامًا) اسمه بقوة في مركز الهجوم لمستقبل برشلونة لكرة القدم، بامتلاكه مهارات وسرعة تميزه عن أقرانه، جعلت منه عنوانًا يتصدّر صحف الرياضة الإسبانية والعالمية. 

ويعتبر يامال أصغر لاعب يظهر لأول مرة مع منتخب إسبانيا تحت 19 عامًا بعمر 15 عامًا وثلاثة أشهر و13 يومًا فقط، وذلك في مباراة ودية ضد ألمانيا. 

ويعد الشاب الذي يلعب بقدمه اليسرى، أصغر لاعب يظهر لأول مرة في برشلونة بدوري الأبطال للشباب، حين لعب هذا الموسم في أيلول الماضي بعمر 15 عامًا وشهر واحد و22 يومًا. 

ونقلت صحيفة “AS” الإسبانية أن أعضاء الجهاز الفني لبرشلونة أكدوا حين شاهدوا اللاعب يتدرب بأنه “ألماسة مذهلة في الخفاء”، ووصفته الصحيفة بأنه مهاجم متعدد الاستخدامات، وسريع وقوي ويحمل معايير عالية جدًا، وأن التوقعات بشأنه عالية أيضًا. 

وذكرت “AS” أن تشافي يفكر بجدّية في إمكانية استدعائه للمباراة الأولى في مسابقة كأس الملك، التي سيلعبها برشلونة في 4 من كانون الثاني 2023 أمام نادي إنترسيتي. 

موقع “Football-Espana” قال إن ردود الفعل السريعة وأسلوب المراوغة التي يمتلكها اللاعب تجعله مميزًا، كما يمتلك مهارة في إنهاء الكرة ودقة تمريرات ممتازة، ويقدم لمحة عن “المهاجم الشامل”. 

وذكر الموقع الإسباني أن السرعة مع التوازن القوي لدى اللاعب يجعلان من الصعب إيقافه، وربما تكون عيوبه الوحيدة الملحوظة في هذه المرحلة هي قدرته في الكرات الهوائية، وعدم استخدام قدمه اليمنى بشكل مميز. 

وفي حال لعب يامال مباراة في كأس الملك سيصبح أصغر لاعب يظهر لأول مرة مع الفريق الأول لبرشلونة، متجاوزًا فيسينتي مارتينيز، صاحب الرقم القياسي الذي يملك 16 عامًا وتسعة أشهر وسبعة أيام.

في حين ذكرت صحيفة “Sport” أن المدرب في أكاديمية برشلونة “لاماسيا” أوسكار لوبيز، أُعجب كثيرًا باللاعب، ورشّحه للمدرب تشافي الذي دعاه إلى تدريب الفريق الأول هذا الشهر، مع اعتزامه تقديم عقد طويل الأمد عندما يبلغ يامال 16 عامًا.

ويضاف اسم يامال إلى مجموعة من الأسماء والمواهب الشابة في صفوف برشلونة، أمثال جافي وبيدري وأنسو فاتي وأليخاندرو بالدي، التي تحمل آمال جماهير البارسا في تحقيق الألقاب بعد غياب البلوغرانا عن منصات تتويج عديدة على المستوى المحلي والأوروبي. 

وُلد يامال في 13 من تموز 2007 بمدينة ماتارو الكاتالونية، وتعود أصوله إلى غينيا الاستوائية. 

اقرأ أيضًا: شادي رياض.. مغربي صاعد يريد حجز موقعه في دفاع برشلونة




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة