رسميًا.. البرتغالي فيرناندو سانتوس مدرب لمنتخب بولندا

المدرب فرناندو سانتوس (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم اليوم، الثلاثاء 24 من كانون الثاني، عن تعيين البرتغالي فيرناندو سانتوس مدربًا للمنتخب البولندي الأول.

وقال الاتحاد البولندي في بيان، إن سانتوس مهندس عن طريق التعليم، ومدرب ناجح منذ عام 1987.

فاز سانتوس مع منتخب بلاده البرتغال ببطولة أمم أوروبا 2016، وفاز بدوري الأمم الأوروبية 2019، وكان بطلًا برتغاليًا.

وأضاف البيان أن سانتوس تمكن مع الأندية الأوروبية التي دربها من الفوز بكأس البرتغال مرتين والفوز بكأس اليونان، والآن سيقود المنتخب البولندي.

وشرح الاتحاد السيرة الذاتية للمدرب البرتغالي سانتوس، خلال تجربته التدريبية مع عدد من الأندية الأوروبية، ومع المنتخب البرتغالي وما قدمه من نتائج جيدة، وإحرازه العديد من الألقاب والبطولات على مستوى قارة العجوز.

وختم الاتحاد البولندي بيانه بأن فيرناندو سانتوس سيواجه التحديات المقبلة مع المنتخب البولندي الأول، بدءًا من اليوم، الثلاثاء 24 من كانون الثاني، وسيخوض معه كل البطولات الرسمية، أبرزها تصفيات ونهائيات كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.

وكذلك التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في مونديال 2026، الذي سيقام بشكل مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

سانتوس يرحل عن البرتغال من بوابة المغرب

وكان الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أعلن، في 15 من كانون الثاني الحالي، أن فرناندو سانتوس (68 عامًا) سيرحل عن تدريب المنتخب بعد الخسارة أمام المغرب بهدف دون رد، في الدور ربع النهائي بكأس العالم.

وذكر الاتحاد البرتغالي أن رحلة سانتوس “الناجحة” انتهت مع المنتخب، وأن الاتحاد أدرك أن هذا الوقت المناسب لبدء دورة جديدة، بعد واحدة من “أفضل المشاركات” التي قام بها المنتخب في المراحل النهائية من بطولة العالم في قطر.

وكان سانتوس قد تولى دفة قيادة المنتخب البرتغالي في 2014، وأشرف عليه في 109 مباريات، وفاز ببطولة أمم أوروبا 2016.

حقق مع البرتغال النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية في 2018- 2019، كما أن في جعبته العديد من الألقاب على مستوى تدريب الأندية.

وتوقف مشوار المنتخب البرتغالي في نهائيات كأس العالم بقطر عند الدور ربع النهائي، بعد أن تجاوز نظيره السويسري بنتيجة ستة أهداف لهدف في دور الـ16.

وتصدّر المجموعة الثامنة في دور المجموعات برصيد ست نقاط جمعها بفوز على غانا بثلاثة أهداف لهدفين، وعلى الأوروغواي بهدفين دون رد، وخسر بهدفين لهدف أمام كوريا الجنوبية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة