إدلب.. “الأمن العام” يعلن ضبط “كبتاجون” و”حشيش” عند معبر “دير بلوط”

عنصر في "جهاز الأمن العام" العامل في إدلب خلال ضبط شحنة من المخدرات و"الحشيش" قادمة من ريف حلب الشمالي- 3 من شباط 2023 (الأمن العام/ فيس بوك)

camera iconعنصر في "جهاز الأمن العام" العامل بإدلب خلال ضبط شحنة من المخدرات و"الحشيش" قادمة من ريف حلب الشمالي- 3 من شباط 2023 (الأمن العام/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلن “جهاز الأمن العام” العامل في إدلب أنه ضبط شحنة من المخدرات و”الحشيش” قادمة من ريف حلب الشمالي اليوم، الجمعة 3 من شباط.

وذكر “الجهاز” عبر معرفاته الرسمية أنه ضبط الشحنة مخبأة في صفائح سيارة من طراز “سانتفي” عند معبر “أطمة- دير بلوط” الفاصل بين مناطق سيطرة “الحكومة السورية المؤقتة” في ريف حلب، ومناطق سيطرة حكومة “الإنقاذ” في إدلب.

المكتب الإعلامي في “جهاز الأمن العام” قال لعنب بلدي، إن كمية المواد التي تم ضبطها بلغت 170 “كف حشيش”، و17 ألف حبة “كبتاجون” تقريبًا.

وأوضح أن مصدر قدومها من مناطق الشمال السوري، وربما تكون قادمة من مناطق سيطرة النظام، بانتظار نتائج استكمال التحقيقات.

وتكرر إعلان “الأمن العام” عن ضبطه مواد مخدرة أو مواقع لتصنيعها أو إلقائه القبض على مروّجين وتجار للمواد المخدرة سواء المرتبطة بمناطق الشمال السوري أو بمناطق سيطرة النظام السوري و”حزب الله” اللبناني.

وفي 11 من كانون الثاني الماضي، أعلن “الأمن العام” أنه ضبط موقعًا سريًا لتصنيع المواد المخدرة وألقى القبض على صاحبه، وضبط معدات التصنيع.

وقال المتحدث الرسمي باسم “الأمن العام”، ضياء العمر، في تصريح لعنب بلدي، إن “الجهاز” اعتقل تاجر المخدرات بعد رصد وتتبع له وللمكان الذي أنشأ فيه المعمل، لفترة تقارب الشهرين.

وأوضح أن “الأمن العام” ضبط ما يقارب 70 ألف حبة “كبتاجون” تم تصنيعها حديثًا، وعثر على موقع تتم فيه عمليات تصنيع المخدرات وبعض الآلات التي جلبها التاجر من مناطق سيطرة النظام السوري عبر مدينة منبج بريف حلب.

وفي 10 من كانون الأول 2022، ضبط “الجهاز” عددًا من المروّجين في مناطق إدلب وجسر الشغور والدانا وسرمدا، مع كميات من حبوب “الكبتاجون” و”الحشيش” وكمية من مادة “الإتش بوز” المخدرة.

وقال “الجهاز“، في 12 من شباط 2022، إنه ضبط سيارة حاولت تهريب شحنة من الحبوب المخدرة إلى داخل منطقة إدلب، عند معبر “دارة عزة”، قادمة من ريف حلب، يُقدّر عددها بمليون حبة مخدرة، مغلفة ضمن أكياس.

ويعتبر “جهاز الأمن العام” المسؤول عن عديد من عمليات ملاحقة المطلوبين أمنيًا، أما الإجراءات القضائية في المنطقة فتقع تحت مسؤولية وزارتي العدل والداخلية التابعتين لحكومة “الإنقاذ”.

وأعلنت وزارة الداخلية في “الإنقاذ”، في تشرين الثاني 2022، أنها سلّمت السلطات الإيطالية متزعم ووريث “مافيا كامورا”، وأحد المطلوبين الدوليين، برونو كاربوني، بعد القبض عليه في آذار 2022 من قبل حرس الحدود خلال عبوره إلى شمال غربي سوريا.

اقرأ أيضًا: تسليم “زعيم مافيا” إيطالي.. “تطمينات أمنية” من إدلب إلى الغرب

شحنة من المخدرات و"الحشيش" ضبطها "جهاز الأمن العام" العامل في إدلب قادمة من ريف حلب الشمالي- 3 من شباط 2023 (الأمن العام/ فيس بوك)

شحنة من المخدرات و”الحشيش” ضبطها “جهاز الأمن العام” العامل في إدلب قادمة من ريف حلب الشمالي- 3 من شباط 2023 (الأمن العام/ فيس بوك)

شحنة من المخدرات و"الحشيش" ضبطها "جهاز الأمن العام" العامل في إدلب قادمة من ريف حلب الشمالي- 3 من شباط 2023 (الأمن العام/ فيس بوك)

شحنة من المخدرات و”الحشيش” ضبطها “جهاز الأمن العام” العامل في إدلب قادمة من ريف حلب الشمالي- 3 من شباط 2023 (الأمن العام/ فيس بوك)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة