العالم للأندية.. الوداد والهلال في قمة عربية والأهلي المصري يواجه ساوندرز

لاعب الوداد الرياضي أيمن الحسوني ولاعب الهلال السعودي سالم الدوسري (تعديل عنب بلدي)

camera iconلاعب الوداد الرياضي أيمن الحسوني ولاعب الهلال السعودي سالم الدوسري (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

تشهد منافسات كأس العالم للأندية بكرة القدم مواجهات عربية قوية في طموح مشروع للتأهل إلى نصف نهائي البطولة التي تستضيفها المغرب.

ويواجه بطل آسيا الهلال السعودي بطل إفريقيا الوداد الرياضي المغربي في مواجهة عربية من العيار الثقيل، في حين يواجه الأهلي المصري نادي سياتل ساوندرز الأمريكي.

الهلال يواجه الوداد

يلتقي اليوم، السبت 4 من شباط، نادي الوداد المغربي مع الهلال السعودي عند الساعة 05:30 بتوقيت دمشق، في العاصمة المغربية الرباط.

ويبحث الناديان في المواجهة على ملعب “المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله”، عن الوصول إلى نصف النهائي ومواجهة فلامينجو البرازيلي.

ويهدف الوداد إلى فوزه الأول في البطولة التي شارك فيها عام 2017، وخسر مباراتيه حينها أمام باتشوكا المكسيكي بهدف دون رد، وأمام أوراوا ريدز الياباني بثلاثة أهداف لهدفين.

من جهته، يتطلع الهلال للفوز بالمباراة والتأهل إلى المربع الذهبي في محاولة لبلوغ مركز أفضل من المركز الذي حققه في الموسم الماضي، عندما حل رابعًا.

الأهلي يلاقي ساوندرز

يسعى نادي الأهلي المصري للوصول إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية أيضًا، حين يواجه اليوم، السبت، نادي سياتل ساوندرز الأمريكي بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، في الدور الثاني من البطولة.

وتنطلق المباراة عند الساعة 08:30 من مساء اليوم بتوقيت دمشق في ملعب “طنجة”، وسيلاقي الفائز من الناديين فريق ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا.

وانطلقت البطولة، في 1 من شباط الحالي، بفوز الأهلي المصري على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثة أهداف دون رد، سجل اللاعب حسين الشحّات هدفًا منها، ليصبح أول لاعب مصري يسجل في ثلاث نسخ مختلفة بمونديال الأندية.

وسجل الشحّات مع فريق العين الإماراتي في نسخة عام 2018، كما سجل مع الأهلي المصري أيضًا في نسخة 2020.

ومنحت إقامة البطولة في المغرب فرصة الظهور للأهلي في المسابقة لعدم إمكانية مشاركة فريقين من بلد واحد، إذ يتأهل عادة بطل الدوري في البلد المضيف.

وشارك الأهلي على اعتباره وصيفًا في النسخة الأحدث من بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي.

ويشارك ريال مدريد وفلامينجو بطل أمريكا الجنوبية مباشرة من الدور قبل النهائي، وتقام المباراة النهائية في 11 من شباط الحالي.

وتُلعب بطولة كأس العالم للأندية سنويًا في كانون الأول، إلا أن بطولة 2022 تأخرت بسبب الجدول الزمني لكأس العالم لكرة القدم بقطر في تشرين الثاني وكانون الأول 2022.

اقرأ أيضًا: الأهلي المصري وأوكلاند النيوزيلندي بافتتاح كأس العالم للأندية




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة