انتشال جثة لاعب هاتاي سبور بعد 13 يومًا على الزلزال

اللاعب الغاني كريستيان أتسو خلال تدريبات مع نادي هاتي سبور (Hatayspor)

camera iconاللاعب الغاني كريستيان أتسو خلال تدريبات مع نادي هاتي سبور (Hatayspor)

tag icon ع ع ع

أعلن وكيل أعمال لاعب كرة القدم الغاني كريستيان أتسو، وفاة اللاعب إثر الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وأربع محافظات سورية، بعد فقدانه لـ13 يومًا تحت الأنقاض، منذ حدوث الزلزال في 6 من شباط الحالي.

وقال وكيل أعماله، مراد أوزون محمد، اليوم السبت 18 من شباط، إنه عُثر على جثة لاعب هاتاي سبور تحت المبنى الذي كان يعيش فيه بولاية هاتاي جنوبي تركيا بعد الزلزال المدمر.

وأوضح للصحفيين في ولاية هاتاي أنه عُثر على جثة اللاعب وعلى هاتفه.

وقال مدير نادي هاتاي سبور، إن أتسو (31 عامًا) تراجع عن مغادرة تركيا قبل ساعات من الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة، بعدما سجل هدف الفوز لفريقه المنافس في الدوري التركي لكرة القدم.

قبل ساعات من الزلزال، سجّل أتسو هدف الفوز لفريقه في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة ثابتة ضد نادي قاسم باشا ضمن منافسات الدوري التركي.

وخاض اللاعب آخر مبارياته الدولية في أيلول 2019، وشارك في مونديال 2014 بالبرازيل، وغاب عن نهائيات كأس العالم في قطر 2022، ولعب مع المنتخب 60 مباراة.

انتقل أتسو، في أيلول 2022، من نادي الرائد السعودي إلى هاتاي سبور، وأمضى خمسة مواسم في نادي نيوكاسل الإنجليزي بين 2016 و2021، وسبق أن لعب أتسو لأندية بورتو وريو آفي وتشيلسي وفيتسه وإيفرتون وبورنموث وملقا، وبدأ كرة القدم في الأكاديمية التي افتتحها فريق فينورد الهولندي في غانا.

ونعى نادي هاتاي سبور لاعبه أتسو، وذكر أن الجثمان في طريقه إلى بلده غانا التي سيدفن فيها.

كما نعت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) اللاعب، وأعربت عن حزنها لوفاته بسبب الزلزال، ونعاه عدد من الأندية واللاعبين أيضًا.

وضمت قائمة وفيات الزلزال عددًا من الرياضيين الذين لعبوا في منافسات مختلفة، وسط حديث عن عالقين تحت الأنقاض في تركيا.

اقرأ أيضًا: رياضيون ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

وفي 6 من شباط الحالي، ضرب زلزال جنوبي تركيا مركزه ولاية كهرمان مرعش بلغت شدته 7.7 درجة على مقياس “ريختر”، تبعه زلزال ثانٍ بشدة 7.6 درجة.

وبلغت حصيلة الضحايا في تركيا 39672 حالة وفاة، وفق أحدث إحصائية أعلن عنها وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الجمعة 17 من شباط.

ووصلت حصيلة الضحايا شمال غربي سوريا إلى 2274 حالة وفاة، و12400 مصاب في أكثر من 40 مدينة وبلدة وقرية، في “حصيلة غير نهائية”، مع استمرار عمليات البحث عن ضحايا تحت الأنقاض في الشمال، وبلغت حصيلة الوفيات في مناطق سيطرة النظام 1414 حالة وفاة و2357 إصابة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة