مادويكي.. موهبة إنجليزية لمستقبل تشيلسي

camera iconلاعب كرة القدم الإنجليزي نوني مادويكي بلباس تشيلسي الإنجليزي (chelsea)

tag icon ع ع ع

يعتبر لاعب كرة القدم الشاب نوني مادويكي واحدًا من اللاعبين الذين يعوّل عليهم نادي تشيلسي، من أجل بناء فريق جديد للعودة إلى سكة البطولات والألقاب.

بعقد يمتد لسبع سنوات، تعاقد البلوز مع الجناح الأيمن والمهاجم الشاب مادويكي (20 عامًا)، قادمًا من نادي أيندهوفن الهولندي في 20 من كانون الثاني الماضي.

يمتلك مادويكي مهارات فنية عالية، وقدرة على المراوغة واللعب في أكثر من مركز، وموهبة تهديفية وسرعة مميزة تجعل منه سلاحًا فتاكًا يهدد دفاع الخصوم.

ولعب الشاب مع “فخر لندن” منذ قدومه ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي، وسط ترقب جماهير النادي لتقديم المزيد من الإنجليزي الذي سجّل 20 هدفًا خلال 80 مباراة مع أيندهوفن.

وقبيل انتقال اللاعب إلى نادي تشيلسي واهتمام الأخير بتعاقده مع الشاب، أعرب مدرب أيندهوفن رود فان نيستلروي عن قلقه من احتمال خسارة مادويكي.

ويعد مادويكي إحدى صفقات نادي تشيلسي الثماني خلال سوق الانتقالات الشتوية هذا الموسم، بقيمة عقد بلغت 35 مليون يورو، ويمتد حتى 30 من حزيران 2030، مع خيار للنادي بالتمديد لسنة إضافية.

بدأ اللاعب الإنجليزي مشواره الكروي مع الفرق العمرية بنادي أيندهوفن الهولندي منذ عام 2016، ثم انتقل إلى الفرق السنية بنادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي في موسم 2018- 2019.

وعاد إلى أيندهوفن ووصل إلى الفريق الأول ولعب معه موسم 2020- 2021، وظهر مع منتخبات إنجلترا للفئات العمرية من تحت 15 سنة إلى تحت 21 سنة، وشارك معها في 24 مباراة، وسجل ستة أهداف.

ينحدر الشاب المولود بلندن في آذار 2002 من أصول إفريقية من نيجيريا، وحسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لمادويكي 15 مليون يورو.

ويتطلع تشيلسي لترتيب أوراق الفريق بعد عدة صفقات، إذ يحتل النادي المركز العاشر مع لعب 23 مباراة في الدوري الإنجليزي (البريميرليج)، برصيد 31 نقطة، عقب سلسلة نتائج سلبية مخيّبة لآمال وتطلعات جماهير النادي العريق.

وتصدّر تشيلسي قائمة الأندية الأكثر إنفاقًا في سوق الانتقالات خلال موسم واحد داخل قارة أوروبا، محطمًا الأرقام القياسية، إذ نجح في إبرام ثمانية تعاقدات، وبلغ مجموع ما أنفقه في “الميركاتو الشتوي” 326 مليون جنيه إسترليني (368 مليون يورو).

وبالإضافة إلى مادويكي، شملت الصفقات كلًا من الأرجنتيني إنزو فيرنانديز (بنفيكا)، وميخايلو مودريك (شاختار دونيتسك)، وبينوا بادياشيلي (موناكو)، وجواو فيليكس (إعارة من أتلتيكو مدريد).

وكذلك ديفيد داترو فوفانا (مولدة النرويجي)، وأندري سانتوس (فاسكو دا غاما)، واللاعب مالو جوستو الذي سيبقى مع ليون الفرنسي وسينضم إلى تشيلسي في الصيف المقبل.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة