“واتساب” يطور ميزة كتم المكالمات من أرقام مجهولة

تطبيق "واتساب" على جهاز أحد المستخدمين (تعبيرية/ mygadgetreviewer)

camera iconتطبيق "واتساب" على جهاز أحد المستخدمين (تعبيرية/ mygadgetreviewer)

tag icon ع ع ع

يعمل تطبيق المحادثة “واتساب” على اختبار ميزة جديدة تدعى “Silence unknown callers”، لحماية المستخدمين من المكالمات غير المرغوب فيها.

ويطور التطبيق الميزة لتتيح للمستخدمين إسكات المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة أو غير موجودة في قوائم الاتصال لديهم، مع الاستمرار في إظهارها بقائمة المكالمات ومركز الإشعارات.

وتتمتع هذه الخدمة بالعديد من المزايا، مثل تقليل الانقطاعات وتجنب مكالمات البريد العشوائي، وفق ما أعلن عنه موقع “WABetaInfo“.

ولا تزال الميزة حاليًا في مرحلة الاختبار عند بعض مستخدمي “واتساب”، ومن أجل تجربتها يجب أن يكون المستخدم مشتركًا بالخدمات التجريبية للتطبيق على أنظمة “أندرويد” و”iOS”، وستصله هذه الميزة تلقائيًا، كما يمكنه تحميل أحدث نسخة تجريبية من “واتساب” يدويًا.

وبمجرد تمكين وإضافة مفتاح التبديل في إعدادات التطبيق، يتم إسكات وكتم المكالمات الواردة من أرقام غير معروفة.

وتساعد الميزة المستخدمين على تقليل مكالمات البريد العشوائي بشكل كبير، إذ أصبحت هذه المكالمات في السنوات الماضية مشكلة متنامية مع المحتالين ومكالماتهم غير المرغوب فيها، وتطبيقات المراسلة الفورية ليست استثناء، وفق الموقع.

ولفت “WABetaInfo” إلى إمكانية أن تكون مكالمات البريد العشوائي خطيرة، فقد يتصل المحتالون بالمستخدمين لسرقة المعلومات الشخصية أو خداع الأشخاص لدفع المال أو تقديم بيانات حساسة.

ورغم توفير “واتساب” خيار حظر هؤلاء المتصلين والإبلاغ عنهم، ستجنب الميزة الجديدة المستخدمين من تلقي مكالمات من أرقام غير معروفة عن طريق كتمها.

ميزة “Silence unknown callers”في تطبيق “واتساب”

ميزة “Silence unknown callers”في تطبيق “واتساب”

وعمل تطبيق “واتساب” على إجراء تحديثات عديدة، وسط تطورات هائلة يشهدها العالم في التكنولوجيا، كما طالته انتقادات سابقة.

ومع بداية 2021، تسببت سياسة الخصوصية الجديدة لـ”واتساب” في حدوث ارتباك بين المستخدمين حول ما ستشاركه مع الشركة الأم “فيس بوك”، وأدت إلى نزوح جماعي لتطبيقات أخرى.

وتعرّضت شركة “فيس بوك” لانقطاع في خدماتها لعدة ساعات، في 4 من تشرين الأول 2021، ما تسبب بخسارة فادحة للشركة قُدّرت بسبعة مليارات دولار.

وكان ملايين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة “فيس بوك” انضموا إلى تطبيقات أخرى، بعد أن واجهت شبكات التواصل الاجتماعي (إنستجرام، واتساب، فيس بوك، ماسنجر) عطلًا فنيًا جعلها خارج نطاق الخدمة لـ2.7 مليار مستخدم، كما توقف بعض موظفي الشركة عن العمل.

اقرأ أيضًا: توقّف “فيس بوك” يتسبب بهجرة ملايين المستخدمين إلى تطبيقات بديلة




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة