إيمري.. جوهرة في خط وسط باريس سان جيرمان

camera iconلاعب باريس سان جيرمان وارن إيمري (PSG)

tag icon ع ع ع

لفت اللاعب الفرنسي الشاب وارن زائير إيمري أنظار جماهير ناديه باريس سان جيرمان لكرة القدم، رغم إقصاء الفريق من دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وبرز اسم الشاب (17 عامًا) وسط ترسانة الأسماء والنجوم التي يمتلكها نادي العاصمة، أمثال ميسي ومبابي وفيراتي وسولير وفابيان رويز، حاملًا بعض الاطمئنان لجماهير باريس وإدارته على المستقبل.

رغم صغر سنه، سطع نجم إيمري في مركز خط الوسط بامتلاكه إمكانيات بدنية كبيرة وتسديدات قوية، وقدرة على المراوغة تمكّنه من الخروج بالكرة في خط منتصف الملعب بكل سلاسة.

في 14 من شباط الماضي، صار إيمري أصغر لاعب يشارك أساسيًا في الأدوار الإقصائية (مرحلة خروج المغلوب) لدوري أبطال أوروبا، وذلك أمام بايرن ميونيخ في ذهاب ثمن نهائي البطولة، بعمر 16 عامًا و343 يومًا.

أداء ثابت ومتزن لجوهرة خط الوسط، أحرج به لاعبين في نفس المركز بالنادي ووضعهم على دكة البدلاء، مثل فابيان رويز وكارلوس سولير، وكسب ثقة المدرب كريستوف جالتييه.

المشاركة أمام بايرن ميونيخ فرصة يتمناها أي لاعب لكنها ليست سهلة أمام نجوم خط الوسط البافاري، جوشوا كيميتش وليون جوريتسكا.

لعب إيمري أكثر من 19 مباراة مع النادي الباريسي، وسجل هدفه الأول في الدوري الفرنسي بمرمى مونبيليه، حين شارك بديلًا في 1 من شباط الماضي، ورغم الخسارة حينها بثلاثة أهداف لهدف، صار إيمري أصغر هداف في تاريخ باريس.

يعد إيمري واحدًا من خريجي أكاديمية باريس سان جيرمان، انضم إليها في 2014، وتدرّج بانتظام في الفئات العمرية فيها، وانضم إلى فريق سان جيرمان تحت 19 عامًا في 2022، ولعب 27 مباراة في البطولة الفرنسية ودوري أبطال أوروبا للشباب.

في آب 2022، أشرك المدرب جالتييه الشاب إيمري لأول مرة، حين شارك في الجولة الأولى من الدوري الفرنسي أمام نادي كليرمونت، ودخل بدلًا من الإيطالي ماركو فيراتي، وهو بعمر 16 عامًا و151 يومًا فقط.

حقق إيمري، المولود في مدينة مونروي الفرنسية، بطولة أوروبا تحت 17 عامًا مع منتخب فرنسا، ويربطه عقد مع النادي الباريسي حتى حزيران 2025، وتبلغ قيمة اللاعب السوقية ستة ملايين يورو، بحسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة