فوز تاريخي لاسكتلندا على إسبانيا بتصفيات يورو 2024

من لقاء اسكتلندا واسبانيا في تصيفيات يورو 2024 - 28 آذار 2023 (AP)

camera iconمن لقاء اسكتلندا واسبانيا في تصيفيات يورو 2024 - 28 آذار 2023 (AP)

tag icon ع ع ع

حقق منتخب اسكتلندا، بعد 39 عامًا، فوزًا تاريخيًا وثمينًا على ضيفه الإسباني 2×0، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات يورو 2024 بألمانيا.

جرى اللقاء بين المنتخبين مساء أمس الثلاثاء 28 من آذار، على ملعب هامبدن بارك في مدينة غلاسكو.

واعتبرت وسائل الاعلام الإسبانية هذه الخسارة مفاجأة من العيار الثقيل، إذ انتقدت أداء لاعبي المنتخب الأول ومدربه لويس دي لافوينتي، الذي لم يتمكن من وضع حلول لتلافي هذه الهزيمة.

بدورها، هاجمت صحيفة “as” الإسبانية عبر تقرير لها نشرته على موقعها الرسمي اليوم الأربعاء، 29 من آذار، وعنونت، “كان الجدال غير ضروري، ويفتقر إلى الزخم والهدف”.

وتابعت الصحيفة، استسلمت إسبانيا في اسكتلندا، وظهر أن اختيار لويس دي لافوينتي غير مكتمل، وتنازلت عن الصدارة إثر هزيمة هامبدن بارك.

أضافت “as”، أن خسارة إسبانيا في اسكتلندا،أعادت فتح النقاش حول حالة المنتخب الوطني، وأثارت الشكوك الأولى حول خطة المدرب لافوينتي، وأن الانتكاسة في المباراة الثانية من المرحلة الجديدة للمنتخب، تترك الكثير من الظلال على حساب الأضواء.

كما انتقدت صحيفة ” marca” الإسبانية المنتخب الأول إثر هزيمته القاسية أمام اسكتلندا، وعنونت، “لاعب اسكتلندا (سكوت ماكنوميناي) يسحق آمال إسبانيا بهدفين.

وأضافت، لقد حققت اسكتلندا فوزًا لايُنسى، في طريقها لنهائيات يورو 2024، مشيدة بثنائية سكوت ماكنوميناي لاعب خط وسط فريق مانشستريونايتد.

واعتبرت الصحيفة، أن فوز اسكتلندا على لاروخا لم يكن متوقعًا، لكن كشف حال المنتخب الاسباني الذي بات بحاجة الى تصحيح المسار، في أقرب وقت ممكن وقبل فوات الأوان.

كرواتيا تهزم تركيا

بدوره خسر المنتخب التركي 0×2 أمام ضيفه الكرواتي، في اللقاء الذي أقيم على ملعب بورصة اتاتورك، مساء أمس الثلاثاء 28 من آذار.

اللقاء جاء لفائدة الجولة الثانية ضمن مباريات المجموعة الرابعة، وبذلك تتنازل تركيا عن الصدارة لصالح كرواتيا بثلاثة نقاط والمركز الثالث.

وبات الكروات أولًا بأربع نقاط، وويلز في الوصافة، بعد فوزها 1×0 على لاتفيا.

وفي النتائج الأخرى التي سجلت مساء أمس في ختام مباريات الجولة الثانية، فازت رومانيا 2×1 على روسيا البيضاء، وسويسرا فازت 3×0 على إسرائيل، فيما سيطر التعادل الإيجابي 1×1 بين جورجيا والنرويج.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة