مانشستريونايتد يسعى لضم نجم توتنهام هاري كين

camera iconاللاعب الإنجليزي هاري كين خلال مواجهات دور الـ16 لكأس العالم في مونديال قطر- 4 كانون الأول 2022(MB Media/Getty Images)

tag icon ع ع ع

يحاول نادي مانشستريونايتد إبرام صفقة مع قائد منتخب إنجلترا والهداف التاريخي لفريق توتنهام هوتسبير هاري كين (29 عامًا)، وذلك خلال فترة الميركاتو في الصيف المقبل.

وتناقلت الأنباء الواردة من العاصمة البريطانية لندن، عبر العديد من وسائل الاعلام نية الشياطين الحمر إجراء صفقة طلبها المدرب الهولندي إريك تن هاج مع هاري كين.

صحيفة “ميرور” (mirror) الإنجليزية، ذكرت على موقعها الرسمي مساء أمس الثلاثاء 28 من آذار، أن  تن هاج مدرب مانشستريونايتد، حدد نجم توتنهام وقائد المنتخب الإنجليزي هاري كين، كهدف رقم 1 واحد قبل فترة الانتقالات الصيفية.

وأضافت الصحيفة، أن مانشستريونايتد يستعد للتفاوض مع هاري كين، وعرض مبلغ 80 مليون جنيه إسترليني لكابتن المنتخب الإنجليزي.

وتابعت “ميرور”، أنه بقي على نهاية عقد هاري كين سنة واحدة مع توتنهام، ويعلم اليونايتد أنهم سيواجهون منافسة شديدة على اللاعب مع أندية ترغب في خدماته، مثل بايرن ميونيخ وتشيلسي وبرشلونة، وهم في السباق للتوقيع مع القائد كين.

بدورها صحيفة “ديلي ستار” البريطانية قالت، إن تين هاج أخبر إدارة النادي، بأن الفريق لا يحتمل خسارة كين هذا الصيف، نظرًا لحاجته لهذا اللاعب.

وحث تين هاج على بدء محادثات جادة مع توتنهام في أقرب وقت ممكن، حيث سيبلغ هاري كين الثلاثين عامًا في تموز المقبل.

والمدرب الهولندي مقتنع بأن انضمام هاري كين للشياطين الحمر، سيحوله إلى فريق منافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل.

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية، إن هاري يعرف بأن الوقت ينفذ، لتحقيق طموحه في الفوز بالألقاب، وإن الابتعاد عن توتنهام هو الطريقة الواقعية الوحيدة لتحقيق هذا الهدف.

وتابعت، أن مغادرة أنطونيو كونتي مدرب الفريق السابق، يعني أن الاضطرابات مستمرة في توتنهام.

وسعى النجم الإنجليزي كين للانتقال إلى مانشسترسيتي صيف 2021، ولكن لم ينجح.

“ميرور” أشارت إلى أن دانيال ليفي، رئيس نادي توتنهام، يأمل أن يكون المدير الجديد الذي سيعينه اسمًا كبيرًا، بما يكفي لاقناع كين بالبقاء.

لكن كل الأوساط الرياضية والإعلامية تقول ان هاري كين الهداف التاريخي لنادي توتنهام سيغادر في هذا الصيف.

هاري كين.. القيمة السوقية والتاريخ

وحسب موقع ” transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للنجم الإنجليزي هاري كين 90 مليون يورو.

انضم لنادي توتنهام هوتسبير بتاريخ 1 كانون الثاني عام 2011، وجدده بتاريخ 8 حزيران عام 2018، وسينتهي العقد في 30 حزيران عام 2024.

خاض هاري كين مع توتنهام هذا الموسم 28 مباراة في دوري البريميرليج، وسجل له 21 هدفًا وهو ثاني هدافي الدوري، وصنع تمريرتين حاسمتين.

كما شارك كين مع منتخب إنجلترا الأول في 82 مباراة وسجل له 55 هدفًا، وشارك مع منتخبات بلاده للفئات العمرية في 34 مباراة، مسجلًا لهم 17 هدف.

هاري إدوارد كين من مواليد 1993 في العاصمة الإنكليزية لندن، وبدأ مسيرته الكروية مع نادي ريدجواي روفرز، قبل أن ينتقل إلى نادي أرسنال ويعود بعدها إلى ناديه الأول ومن ثم إلى ناديه الحالي توتنهام الذي أعاره إلى ميلوول ونورويتش سيتي وليستر سيتي، ليعود إلى الهوتسبيرز عام 2014.

ويعتبر هاري كين الهداف التاريخي لنادي توتنهام هوتسبير، بعد أن سجل بتاريخ 5 شباط الماضي الهدف رقم 271، محطمًا بذلك الرقم القياسي المسجل باسم جيمي غريفر والبالغ 266 هدفًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة