جوردون.. موهبة أبعدتها الإصابة عن هجوم ليفربول

لاعب ليفربول الإنجليزي كايد جوردون (This is Anfield)

camera iconلاعب ليفربول الإنجليزي كايد جوردون (This is Anfield)

tag icon ع ع ع

تنتظر جماهير نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم عودة موهبتها الشابة اللاعب كايد جوردون من الإصابة، والالتحاق بصفوف الفريق الأحمر.

شاب موهوب لفت الأنظار، وأطلقت عليه الجماهير لقب “خليفة محمد صلاح”، ونال إشادة إدارة النادي ومدربه الألماني يورجن كلوب، لاحقته لعنة الإصابات وأبعدته عن الملاعب لمدة عام كامل.

عانى جوردون (18 عامًا) مشكلة في الحوض مرتبطة بنموه البدني، أبعدته عن الملاعب لمدة عام، وكان يتابع لبعض الوقت برنامجًا تدريبيًا متخصصًا يهدف إلى تعزيز لياقته البدنية.

يمتلك اللاعب مهارات فنية عالية وقدرة على المراوغة، وتمركزًا جيدًا وسرعة في الجري بالكرة، ورشاقة واتزانًا، ويمكنه اللعب في مراكز متعددة.

يعد اللاعب إحدى أبرز مواهب ليفربول، ويلعب في مركزي الجناح وخط الوسط المهاجم، سطع نجمه مبكرًا منذ أول ظهور رسمي له مع الريدز.

ظهر جوردون لأول مرة مع ليفربول في سن 16 عامًا خلال الفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية في نورويتش سيتي، في أيلول 2021، وظهر لأول مرة في الدوري الإنجليزي على مقاعد البدلاء ضد برينتفورد في كانون الثاني 2022.

في كانون الثاني 2022، سجل جوردون هدفه الأول على أرض ليفربول ضد شروسبري تاون بعمر 17 عامًا و96 يومًا ، وصار أصغر لاعب يسجل للنادي في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وصار جوردون ثاني أصغر لاعب في تاريخ ليفربول يسجل هدفًا في مباراة للفريق الأول، بعد الدولي الويلزي بن وودبورن، الذي يعد أصغر هداف في تاريخ النادي، حين سجل هدفًا في شباك ليدز يونايتد، وعمره 17 عامًا و45 يومًا، في تشرين الثاني 2016.

مدرب فريق ليفربول تحت 21 عامًا، باري لوتاس، قال إن عملية تعافي اللاعب صعبة، ولا يزال جوردون يجري عمليات تأهيل وبناء، ولا تمارس الإدارة أي ضغط على اللاعب.

وذكر لوتاس أنه في عمليات إعادة التأهيل الطويلة للاعبين، يمكن أن تكون هناك نكسات، وأعرب عن سعادته بتقدم علاج اللاعب وأمله برؤيته مع الفريق قريبًا.

انضم جوردون إلى أكاديمية النادي قادمًا من ديربي كاونتي في شباط 2021، مقابل 3.4 مليون يورو مع الحوافز، وظل يلعب بانتظام مع فرق الناشئين في الريدز.

لعب الشاب مع منتخبات إنجلترا تحت 15 و16 و18 عامًا، وتبلغ قيمته السوقة 1.5 مليون يورو، حسب موقع “Transfermarkt” لإحصائيات اللاعبين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة