“التحالف” يرد على هجوم في سوريا بقصف مواقع لميليشيات إيرانية

تدريبات عسكرية لوحدات من التحالف الدولي في قاعدة عين الأسد الجوية في العراق- 30 كانون الثاني 2023 (العزم الصلب)

camera iconتدريبات عسكرية لوحدات من التحالف الدولي في قاعدة عين الأسد الجوية في العراق- 30 كانون الثاني 2023 (العزم الصلب)

tag icon ع ع ع

استهدف هجوم صاروخي قاعدة التحالف الدولي في موقع حقل “كونيكو للغاز”، شمال شرقي سوريا، دون أنباء عن أضرار، لترد قوات التحالف بقصف المواقع التي انطلق منها الهجوم.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم)، عبر “تويتر” صباح اليوم، الثلاثاء 11 من نيسان، إن الهجوم الذي وصفته بـ”غير الفعال” لم يخلّف أي خسائر ولم يسفر عن إصابات أو أضرار في القاعدة أو ممتلكات التحالف.

أحد الصواريخ سقط بحسب “سينتكوم” على مقربة من موقع التحالف، بينما عُثر على صاروخ إضافي في نقطة انطلاق الهجوم.

غرفة عمليات “العزم الصلب” التابعة للتحالف الدولي، قالت في بيان صحفي منفصل إنها ردت على هجوم استهدف القاعدة، دون الإشارة إلى الجهة المسؤولة عن الاستهداف.

ولم تتبن أي جهة الهجوم على القاعدة الأمريكية حتى الآن، في حين توجه الاتهامات إلى جماعات موالية لإيران.

شبكة نهر ميديا” المحلية قالت إن مجموعة من ثلاثة أشخاص، يعتقد بانتمائهم لميليشيات موالية لإيران، قصفت من بادية بلدة جديدة عكيدات الخاضعة لسيطرة ” قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) قاعدة التحالف في حقل “كونيكو”.

وعقب الهجوم مباشرة، قصف سلاح الجو التابع للتحالف موقع إطلاق الصواريخ، في بادية بلدة جديد عكيدات، ما أسفر عن مقتل عناصر المجموعة المستهدفة، بحسب “نهر ميديا”.

تبع ذلك دخول أرتال عسكرية إلى بادية جديد عكيدات، لإجراء عملية تمشيط للبادية، حيث عُثر على قاعدة إطلاق صواريخ، وصاروخ مُعَد للإطلاق.

“الشبكة” المحلية قالت أيضًا إن مقاتلات التحالف قصفت موقعين للميليشيات الإيرانية، بالقرب من المقبرة داخل بلدة حطلة شمالي دير الزور.

شبكة عين الفرات” المحلية، قالت إن قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الإيرانية خلفها قصف التحالف لمواقع في محيط بلدة حطلة بريف دير الزور الشرقي.

اقرأ أيضًا: “المقاومة الشعبية”.. خيار إيراني يغطّيه الأسد لإزعاج التحالف شمال شرقي سوريا

ولا تعلن إيران مسؤوليتها عن هذا النوع من الاستهدافات، بينما ترد أمريكا باستهداف مواقع إيرانية في المنطقة نفسها، عقب عمليات القصف التي تستهدف قواتها في سوريا.

وغالبًا ما يسبق هذا النوع من الاستهدافات، قصف إسرائيلي على مناطق يسيطر عليها النظام في سوريا، أحدثها غارات وقذائف طالت مواقع جنوبي سوريا، ما أعلن عنه المتحدث باسم الدفاع الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر “تويتر”، في 9 من نيسان الحالي.

ويأتي الاستهداف المتبادل بين الطرفين تزامنًا مع تصعيد تشهده المنطقة بين إسرائيل من جهة، وإيران من جهة أخرى، تجلى مؤخرًا بصواريخ أطلقت من الجنوب السوري باتجاه الجولان السوري المحتل، ردت إسرائيل عليه بقصف متكرر لمواقع عسكرية جنوبي سوريا.

اقرأ أيضًا: بين إيران وأمريكا.. ما تداعيات التصعيد العسكري في سوريا




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة