انتقادات لأداء لاعبي البافاري ومدربه توخيل

camera iconتوماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ بعد هزيمة فريقه امام مانشستر سيتي ضمن مواجهات دوري أبطال أوروبا- 11 من نيسان 2023 (dpa)

tag icon ع ع ع

انتقدت وسائل الاعلام الألمانية أداء فريق بايرن ميونيخ وخطة مدربه الجديد توماس توخيل، بعد الخسارة القاسية التي لحقت بالفريق البافاري، مساء الثلاثاء 11 من نيسان، أمام مضيفه مانشستر سيتي في مرحلة الذهاب من دور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

وشنت صحيفة” spiegel” الألمانية هجومًا عنيفًا على لاعبي البايرن وكذلك على مدربه توخيل، وخصصت عدة مواضيع بصفحتها الرياضية، الأربعاء، للحديث عن هذه الهزيمة القاسية.

ونشرت الصحيفة الألمانية تقريرًا بعنوان “بايرن ميونيخ يسقط في ملعب مانشستر سيتي بدوري الابطال”.

وأضافت الصحيفة أن فوز السيتي كان واضحًا منذ الدقيقة الأولى من اللقاء، عندما سجل رودريجو هيرنانديز هدفًا من مسافة بعيدة، أربك حسابات توخيل ولاعبي فريقه.

هزيمة البافاري تعنى أن الفرصة الثانية في لقاء الإياب واللعب للفوز باتت مهددة، وذلك لصعوبتها حيث يحتاج إلى الفوز بعدد من الأهداف.

خرج البايرن من كأس الاتحاد قبل أسبوع، والآن هناك تهديد بالضربة القاضية في دوري ابطال أوروبا.

وذكرت صحيفة “دير شبيغل” أن الخسارة هي الهزيمة الثانية للمدرب توماس توخيل منذ أن تسلّم قيادة البايرن، بعد هزيمته الأولى في الكأس أمام فريق فرايبورج.

وأكدت الصحيفة أنه يجب على بايرن ميونيخ الاستغناء عن المهاجم إريك مكسيم تشوبو، الذي كان يعاني مشكلات في الركبة.

المثير للدهشة أن توماس مول والسنغالي ساديو ماني بقيا على مقاعد البدلاء، وهو ما كان مخيّبًا للآمال.

كما انتقد الصحيفة الألمانية أداء اللاعبين وخطة توماس توخيل أمام السيتي، وقامت بتحليل فني للمباراة حمّلت فيه اللاعبين والمدرب مسؤولية الخسارة الثقيلة.

وأضافت “دير شبيغل” أن حظوظ البافاري في التأهل للدور نصف النهائي من دوري الأبطال بدأ يبتعد، ومع الآمال الضعيفة للبايرن، بات بحاجة إلى معجزة من أجل تحقيق ذلك.

وستكون مباراة الإياب بميونيخ، في 19 من نيسان الحالي، صعبة وشاقة، وهناك عديد من المؤشرات على أن النادي سيخسر هذه المباراة، كما قالت الصحيفة.

والسر سيبقى عند توماس توخيل، بشأن ماذا سيخبئ لغريمه مانشستر سيتي في موقعة ميونيخ المقبلة.

وكان نادي ميونيخ الألماني أعلن، في 24 من آذار الماضي، عن تعيين توماس توخيل مدربًا للفريق الأول، خلفًا لجوليان ناجيلسمان، بعقد يمتد لسنتين ونصف.

وقال النادي في بيان نشره على موقعه الرسمي، إنه تمت إقالة المدرب جوليان ناجيلسمان والفريق الفني المرافق، وتعيين توماس توخيل خلفًا لجوليان، بعقد يمتد حتى 30 من حزيران عام 2025.

وأكد النادي حينها أن توماس توخيل سيباشر عمله في تدريب الفريق الأول، اعتبارًا من 27 من آذار الماضي.

مشوار البايرن في دوري الأبطال

من جهته، البافاري العنيد اعتلى صدارة المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة، وهو الفريق الوحيد في المسابقة بالموسم الحالي.

حقق العلامة الكاملة، من خلال فوزه بست مباريات خاضها في الدور الأول، وأقصى باريس سان جيرمان في دور الـ16، وكان بقيادة مدربه السابق جوليان ناجيلسمان.

ويحتل بايرن ميونيخ حاليًا صدارة الدوري الألماني برصيد 55 نقطة من 26 مواجهة، فاز في 16 لقاء وتعادل بسبعة وخسر ثلاثة.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة