معركة فض اشتباك بين الهلال وأوراوا في نهائي أبطال آسيا

لاعبو نادي الهلال السعودي يحتفلون بالفوز بلقب أبطال آسيا موسم 2021- 23 من تشرين الثاني 2021 (AFC)

camera iconلاعبو نادي الهلال السعودي يحتفلون بالفوز بلقب أبطال آسيا موسم 2021- 23 من تشرين الثاني 2021 (AFC)

tag icon ع ع ع

تتوجه أنظار عشاق كرة القدم العربية والآسيوية إلى استاد “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض، لمتابعة المواجهة التاريخية بين الهلال وأوراوا ريدز الياباني، في ذهاب نهائي النسخة 41 من دوري أبطال آسيا .

تنطلق صافرة البداية مساء اليوم، السبت 29 من نيسان، عند الساعة 8:30 بتوقيت دمشق، وسط تطلعات للهلال بتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب في 6 من أيار المقبل، في استاد “سايتاما 2002”.

تعد هذه المواجهة الثالثة التي تجمع بين الفريقين في النهائي، إذ التقيا لأول مرة في نسخة 2017، وتوج الفريق الياباني باللقب، بعدما تعادل في الرياض بهدف لمثله، وفاز في “سايتاما” بهدف دون رد.

وكانت المواجهة الثانية عام 2019، حين فاز الزعيم الهلالي كما يلقبه عشاقه ذهابًا في الرياض بهدف دون رد، وإيابًا في اليابان بهدفين دون رد.

مشوار الفريقين

بدأ نادي الهلال مشواره في دوري أبطال آسيا في المجموعة الأولى، وتأهل من الصدارة بفارق الأهداف فقط عن الريان القطري الذي حل وصيفًا.

وفي دور الـ16، أقصى شباب الأهلي الإماراتي، ثم تخطى فولاذ الإيراني في ربع النهائي، وتغلب على الدحيل القطري في نصف النهائي.

من جانبه تأهل نادي أوراوا من المركز الثاني في مجموعته خلف دايغو الكوري، وتخطى في الأدوار الإقصائية جوهور دارول الماليزي، وباثوم يونايتد التايلندي، وجونبوك الكوري على التوالي.

لاعبا ناديي الهلال السعودي وأوراوا الياباني خلف كأس أبطال آسيا- 28 من نيسان 2023 (نادي الهلال/ تويتر)

لاعبا ناديي الهلال السعودي وأوراوا الياباني خلف كأس أبطال آسيا- 28 من نيسان 2023 (نادي الهلال/ تويتر)

التاريخ هلالي

ينفرد الهلال حامل لقب الموسم الماضي، بالرقم القياسي لعدد ألقاب البطولة، ولديه أربع كؤوس، بعد أن فض الشراكة مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، حين تغلب عليه في المباراة النهائية الموسم الماضي بهدفين دون مقابل، ويسعى الآن لمواصلة كتابة التاريخ على طريقته الخاصة.

شهدت بطولة الموسم الماضي تسجيل بعض الأرقام المميزة، أبرزها ظفر لاعب الهلال سالم الدوسري بجائزة أفضل لاعب في البطولة بعد المستويات الرائعة التي قدمها، وفاز الفريق بجائزة اللعب النظيف.

تصدر لاعب الدحيل القطري مايكل أولونغا ترتيب الهدافين رغم خروج فريقه من دور المجموعات، بتسجيله ثمانية أهداف.

وشهدت البطولة الموسم الماضي، إقامة 135 مباراة، سُجل فيها 379 هدفًا بمعدل 2.81 هدف في المباراة الواحدة.

أحرز الهلال البطولة لأول مرة في عام 1992 والثانية في عام 2000، والثالثة عام 2019، قبل تتويجه بالرابعة الموسم الماضي.

يحلم الهلال بأن يصبح أول فريق يتوج بلقب دوري أبطال آسيا مرتين متتاليتين منذ أن حقق نظيره اتحاد جدة هذا الإنجاز، في عامي 2004 و2005.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة