أوراوا الياباني بطلًا لآسيا على حساب الهلال السعودي

لاعبو الهلال السعودس وأوراوا الياباني في إياب نهائي أبطال آسيا- 6 من أيار 2023 (afc)

camera iconلاعبو الهلال السعودس وأوراوا الياباني في إياب نهائي أبطال آسيا- 6 من أيار 2023 (afc)

tag icon ع ع ع

حقق نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني لقب دوري أبطال آسيا، على حساب ضيفه نادي الهلال السعودي، بعدما فاز عليه بهدف دون رد، حاصدًا اللقب الثالث في تاريخه.

وسجل هدف المباراة الوحيد، اللاعب أندريه كاريو بالخطأ في مرمى فريقه الهلال، عند الدقيقة 48 من عمر المباراة اليوم، السبت 6 من أيار، في استاد “سايتاما 2002”.

وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب في 29 من نيسان الماضي على استاد “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض، بهدف لمثله.

واستفاد الفريق الياباني من عاملي الأرض والجمهور وحسم اللقاء، وتمكن من التتويج باللقب الآسيوي الثالث بعد أن حقق الأول عام 2007 والثاني عام 2017.

وافتقد الهلال حامل لقب الموسم الماضي، جهود المهاجم سالم الدوسري بعد طرده في لقاء الذهاب، ولاعب الوسط سلمان الفرج للإصابة.

خطوات قبل التتويج

تأهل نادي أوراوا من المركز الثاني في مجموعته خلف دايغو الكوري، وتخطى في الأدوار الإقصائية جوهور دارول الماليزي، وباثوم يونايتد التايلندي، وجونبوك الكوري على التوالي.

من جهته نادي الهلال بدأ مشواره في دوري أبطال آسيا في المجموعة الأولى، وتأهل من الصدارة بفارق الأهداف فقط عن الريان القطري الذي حل وصيفًا.

وفي دور الـ16، أقصى شباب الأهلي الإماراتي، ثم تخطى فولاذ الإيراني في ربع النهائي، وتغلب على الدحيل القطري في نصف النهائي.

ضياع اللقب الخامس

فشل الهلال في إضافة اللقب الخامس إلى خزينة النادي، لكنه لا يزال ينفرد بالرقم القياسي لعدد ألقاب البطولة، بأربع كؤوس، بعد أن فض الشراكة مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، حين تغلب عليه في المباراة النهائية الموسم الماضي بهدفين دون مقابل.

شهدت بطولة الموسم الماضي تسجيل بعض الأرقام المميزة، أبرزها ظفر لاعب الهلال سالم الدوسري بجائزة أفضل لاعب في البطولة بعد المستويات الرائعة التي قدمها، وفاز الفريق بجائزة اللعب النظيف.

تصدر لاعب الدحيل القطري مايكل أولونغا ترتيب الهدافين رغم خروج فريقه من دور المجموعات، بتسجيله ثمانية أهداف.

وشهدت البطولة الموسم الماضي، إقامة 135 مباراة، سُجل فيها 379 هدفًا بمعدل 2.81 هدف في المباراة الواحدة.

أحرز الهلال البطولة لأول مرة في عام 1992 والثانية في عام 2000، والثالثة عام 2019، قبل تتويجه بالرابعة الموسم الماضي.

ولم ينجح الهلال بأن يصبح أول فريق يتوج بلقب دوري أبطال آسيا مرتين متتاليتين منذ أن حقق نظيره اتحاد جدة هذا الإنجاز، في عامي 2004 و2005.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة