“واتساب” على الساعات الذكية الصيف المقبل

camera iconتطبيق "واتساب" الخاص بنظام "Wear OS" للساعات الذكية - 10 من أيار 2023 (مارك زوكربيرج/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلن مؤسس ومدير شركة “ميتا” المالكة لتطبيق “واتساب”، مارك زوكربيرج، عن إطلاق تطبيق “واتساب” الرسمي لنظام تشغيل الساعات الذكية “Wear OS”، في خطوة طال انتظارها تتيح للمستخدمين إرسال الرسائل النصية والصوتية واستقبالها من معصم اليد.

جاء الإعلان ضمن مؤتمر “جوجل” السنوي للمستخدمين والمطورين، الأربعاء 10 من أيار، ومن المتوقع البدء بإطلاق التطبيق بشكل رسمي صيف العام الحالي.

وذكر موقع “WABetaInfo“، المتخصص برصد الميزات الجديدة في “واتساب”، أن دعم الساعات الذكية بدأ مع الإصدار التجريبي رقم “2.23.10.10” من التطبيق بنسخة نظام التشغيل “أندرويد”.

وسيدعم تطبيق “واتساب” الخاص بنظام “Wear OS” عدة أنواع من الساعات الذكية، مثل “Pixel Watch” من “جوجل”، و”Galaxy Watch 5” من “سامسونج”.

وسيتيح التطبيق للمستخدمين مالكي الساعات الذكية تصفح الدردشات الأخيرة، والرد باستخدام النص أو الصوت، حيث ستكون المحادثات محمية بتقنية التشفير “من طرف إلى طرف”، كما سيعرض التطبيق عدد الرسائل غير المقروءة الموجودة في صندوق الوارد.

ولإعداد تطبيق “واتساب” الخاص بنظام “Wear OS”، يتعيّن على المستخدمين إدخال رمز مكوّن من ثمانية أرقام على الساعات موجود في تطبيق “واتساب” على الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم، ليتم تزامن المحادثات بين الجهازين.

وكانت شركة “واتساب” قدمت سابقًا تطبيقًا للساعات الذكية العاملة بنظام “Android Wear” قبل تغيير اسمه إلى “Wear OS”، ولكنها أوقفته لاحقًا بسبب قلة استخدامه.

ولم يتمكن مستخدمو “Wear OS”، منذ ذلك الحين، من الرد على رسائل “واتساب” إلا عبر الإشعارات فقط، الأمر الذي كان يحرمهم من إرسال الرسائل متى أرادوا ذلك من الساعة الذكية.

تحديثات أخرى

يجري اختبار ميزة تعديل الرسائل في “واتساب” بعد التقارير عن بدء العمل عليها منذ منتصف عام 2022، في حين أشار موقع “WABetaInfo“، الأربعاء، إلى دخول الميزة المراحل الأخيرة في عملية التطوير، وذلك قبل إطلاقها لجميع المستخدمين.

وأدخل مطورو “واتساب” تغييرًا على ميزة تعديل الرسائل رُصد في النسخة التجريبية الأخيرة، حيث ستظهر نافذة منبثقة للمستخدم تفيد بأن الرسالة عُدلت بنجاح بعد إتمام التعديل.

وتتيح الميزة الجديدة لمستخدمي “واتساب” إمكانية تعديل الرسائل بعد إرسالها إلى الطرف الآخر في المحادثات الفردية أو داخل مجموعات الدردشة، على أن يكون ذلك في غضون 15 دقيقة بعد إرسالها.

وتمنح الميزة المستخدمين خيارًا بديلًا عن حذف الرسالة أو إرسال رسالة أخرى للتصحيح، إذا وجدوا أن الرسالة التي أرسلوها غير مناسبة أو تحتوي على أخطاء إملائية على سبيل المثال.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة