سجال في قضية “البصق” على لاعب مصري في الدوري التركي

المصري محمود حسن "تريزيجيه" لاعب طرابزون سبور التركي خلال تنفيذه ركلة ترجيحية على نادي فنربهشة في الدوري التركي لكرة القدم- 18 من أيار 2023 (Trabzon spor)

camera iconالمصري محمود حسن "تريزيجيه" لاعب طرابزون سبور التركي خلال تنفيذه ركلة ترجيحية على نادي فنربهشة في الدوري التركي لكرة القدم- 18 من أيار 2023 (Trabzon spor)

tag icon ع ع ع

أثارت قضية بصق لاعب نادي فنربهشة التركي لكرة القدم على لاعب نادي طرابزون سبور، تفاعلًا واسعًا في الشارع الرياضي التركي والعربي.

وأصدر نادي طرابزون سبور بيانًا يدين فيه بصق سامت أكايدين لاعب فنربهشة على لاعب طرابزون، المصري محمود حسن “تريزيجيه”، خلال مباراة جمعت الفريقين في 18 من أيار الحالي.

وعرض طرابزون صورة تظهر أكايدين وهو يبصق على “تريزيجيه” وهو ساجد خلال احتفال اللاعب المصري بتسجيل هدف على فنربهشة في مباراة انتهت لصالح الأخير بثلاثة أهداف لهدف.

وطالب طرابزون بتدخل الاتحاد التركي وقال في بيانه، “ندين بشدة العمل اللاإنساني ضد لاعبنا تريزيجيه”، و”إنه لأمر مخز ومثير للاشمئزاز أن يبصق لاعب كرة القدم ساميت أكايدين على لاعبنا (تريزيجيه) بينما كان يسجد عقب احتفاله بهدفه”.

وأضاف طرابزون “نتوقع أن يتفاعل جميع أصحاب المصالح والاتحاد التركي لكرة القدم وخاصة نادي فنربهشة لاتخاذ إجراءات على الفور”.

ودعا النادي في بيانه المجتمع الرياضي بأكمله إلى التكاتف، ورفض مثل هذا العدوان والأعمال اللاإنسانية، وحماية القيم الحقيقية لكرة القدم، حتى يمكن إعادة بناء الرياضة على أساس الصداقة والمحبة والاحترام، وفق البيان.

فنربهشة ولاعبه ينددان

من جهته رد نادي فنربهشة في بيان اليوم، السبت 20 من أيار، أدان فيه بيان طرابزون والصورة، مشيرًا إلى أنها لم تكن دقيقة، وأنه تم التلاعب والخداع من خلال زاوية الكاميرا.

وأضاف فنربهشة في بيانه “ندين هذا النهج التمييزي والمتحيز من نادي طرابزون، وهو أبعد ما يكون عن نهج الصداقة والحب والاحترام للرياضة”.

وتابع أن بيان طرابزون يستهدف لاعب كرة قدم “بشكل غير عادل عبر أجندة زائفة وكاذبة من خلال صورة تم التلاعب بها”.

بدوره أدان سامت أكايدين عبر “تويتر“، “المزاعم اللاأخلاقية” عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق التلاعب بحركته، وهو جزء من عادة الرياضي.

وبعد لعب 32 مباراة في الدوري التركي، يتصدر نادي غلطة سراي سلّم الترتيب برصيد 76 نقطة، يليه فنربهشة وبيشكتاش برصيد 71 نقطة بفارق الأهداف بينهما.

ويحتل طرابزون سبور المركز الثامن في الدوري برصيده 48 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن المركزين السادس لقونيا سبور والسابع لقيصري سبور.

وشارك محمود حسن “تريزيجيه” في المباراة ضد فنربهشة بديلًا من الدقيقة 70، سجل هدف طرابزون الوحيد من علامة الجزاء، عند الدقيقة 80.

وافتتح باتشواي مهاجم فريق فنربهشة أهداف المباراة، وأضاف لوان بيريس الهدف الثاني، وأحرز فالنسيا الهدف الثالث.

اقرأ أيضًا: انتشال جثة لاعب هاتاي سبور بعد 13 يومًا على الزلزال




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة