الخسارة التاسعة في عشر مباريات.. انتقادات تلاحق المنتخب السوري

لقطة من مباراة سوريا وفيتنام 20 حزيران 2023 (الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم)

camera iconلقطة من مباراة سوريا وفيتنام 20 حزيران 2023 (الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم)

tag icon ع ع ع

تلقى المنتخب السوري هزيمة جديدة تضاف لسلسلة الهزائم المستمرة خلال الفترة الأخيرة.

ونجح المنتخب الفيتنامي بتحقيق الفوز على المنتخب السوري في مباراة ودية، اليوم الثلاثاء 20 من حزيران، ضمن معسكر خارجي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني، هيكتور كوبر.

وفتحت الخسارة باب الانتقادات من متابعي المنتخب عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

الإعلامي الرياضي وائل البذرة نشر عبر صفحته في “فيس بوك“، انتقادًا حادًا لأداء المنتخب، معتبرًا أن الأخير دون اللاعبين عمر السومة وعمر خريبين وفراس الخطيب مشلول بالكامل.

واعتبر البذرة أنن المنتخب كان عاجزًا عن بناء هجمة واحدة بشكل منظم، والمشكلة ليست بالخصم الأكثر قوة بل بالمنظومة كلها بحسب رأيه.

ولم يختلف رأي الصحفي مازن الريس،، عن البذرة، معتبرًا  في منشور عبر “فيس بوك” أن “منتخب سوريا يبقى وفيًا لعاداته ويتلقى خسارة جديدة مستحقة”، وأنه لم يستحق حتى التعادل.

ودخل المنتخب السوري في معسكر خارجي بقائمة ضمت 26 لاعبًا في فيتنام، بوجود 15 محترفًا في دوريات عربية وأجنبية، بينهم المستدعى حديثًا، مودي النجار، لاعب نادي ماك أرثر الأسترالي.

حساب “كورة سوريا” في “تويتر”، الناقل لأخبار المنتخب واللاعبين السوريين، قال في تغريدة “ما خيبوا الأمل الجماعة، أوفياء لعاداتهن”.

وفي تغريدة أخرى قال الحساب إن منتخب سوريا لا يفوز لا بالوديات ولا بالرسميات، مع تقديم أداء مهزوز جدًا باعتراف اللاعبين أنفسهم.

وقال كوبر في تصريحات صحفية سبقت المباراة، الاثنين، إن هدف المعسكر معرفة مدى استجابة اللاعبين التكتيكية واختيار اللاعبين المناسبين.

وأشار كوبر إلى أن هدفه هو الفوز والاستفادة من التفاصيل لبناء “منتخب قوي يضم لاعبين يتقنون مهارات وأساليب لعب تكتيكية وذات مستوى جيد”، بحسب ما نقل اتحاد كرة القدم السوري.

ويشارك المنتخب السوري، الذي لم ينجح بتحقيق أي لقب في تاريخه سوى بطولة غرب آسيا 2012، في كأس الأمم الآسيوية مطلع 2024 في قطر.

وتضم مجموعته منتخبات أوزباكستان وأستراليا والهند.

وخلال مشاركاته في البطولة، لم ينجح المنتخب السوري بتجاوز دور المجموعات ولا مرة.

وتولى الأرجنتيني هيكتور كوبر دفة القيادة الفنية للمنتخب في 2 من شباط الماضي، وهذه خامس مبارياته.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة